بوابة الوفد:
2024-06-27@07:48:31 GMT

رئيس جامعة بني سويف يزور جامعة جدارا الأردنية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

 

زار الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف جامعة جدارا الأردنية يرافقه الدكتور أيمن غنيم منسق عام الوافدين، وكان فى استقبال رئيس الجامعة، الدكتور حابس زبون رئيس جامعة جدارا  والدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا، والدكتور معاذ بن ملحم عضو الهيئة الإستشارية للجامعة منسق اللقاء بين الجامعتين.

وعبر الدكتور منصور عن سعادته بزيارة جامعة جدارا الأردنية مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين المصري والأردني، ودعم أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتعميق الشراكة وسُبل التعاون في كافة المجالات ومنها التعليم والبحث العلمي.

وأكد رئيس جامعة بني سويف أن اللقاء تناول الإحصائيات والكليات المميزة فى الجامعتين، بالإضافة إلي عرض الرؤى المشتركة ومدى الاستفادة على مستوى البرامج والكليات المختلفة، والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس وتجديد مذكرة التفاهم بين الجامعتين.

وأوضح رئيس جامعة بنى سويف، أن إدارة الجامعة تعمل جاهدة على توفير المناخ الملائم للطلاب الوافدين من جميع الدول وترسيخ شعور الألفة لديهم وأنهم في وطنهم الثاني، وتوفير كافة سبل الرعاية لهم من خلال المتابعة اليومية والدقيقة أثناء وبعد اليوم الدراسي والعمل على دمجهم في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تقوم بها الجامعة.

وفى نهاية اللقاء تبادل الجانبين الدروع التذكارية الخاصة بالجامعتين

FB_IMG_1695208819046 FB_IMG_1695208816211 FB_IMG_1695208811051 FB_IMG_1695208803579 FB_IMG_1695208796649 FB_IMG_1695208799011

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة جدارا استقبال مستوى البرامج الرئيس عبدالفتاح السيسى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥  يونيو؛ استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية؛ بتكلفة انشائية تتجاوز (٥ مليون جنيه)؛ والتى تم تجهيزها خلال الأشهر الماضية، لخدمة الأطباء من جامعة أسيوط، والجامعات الأخري على مستوى الجمهورية، وايضا الأطباء الأجانب من خارج مصر.

شهد افتتاح دار الإقامة المتميز، الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، ولفيف من الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

 يأتى ذلك؛ ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة، التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، بما تشمله من عناصر بشرية من مقدمي الخدمات الصحية، وذلك يسهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال الافتتاح؛ أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الهدف من تجهيز استراحة دار الإقامة المتميز هو: توفير أقصى سبل الراحة للأطباء بالمستشفيات الجامعية؛ لمساعدتهم على القيام بعملهم الطبي بصورة عاجلة وميسرة، مضيفاً أن الاستراحة تخدم أيضا؛ الأطباء المصريين من شتى محافظات الجمهورية وكذلك الأطباء الأجانب؛ الوافدين لمحافظة أسيوط لآداء بعض المهام الطبية أو الدراسية او العلمية كحضور الدورات والمؤتمرات العلمية وغيرها.

  وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن تجهيز دار الإقامة بهذا المستوى الإنشائي المتميز، يعكس حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات لدعم الأطباء؛ وتوفير افضل الخدمات لهم، وذلك انطلاقاً من دورهم المحوري فى نجاح المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور علاء عطيه؛ أن الطاقة الاستيعابية للإستراحة الجديدة تبلغ (٢٣) غرفة مزدوجة، تستوعب (٤٦) فرد، متضمنة معايير الصحة والسلامة المهنية فى الإنشاء وتوفير مخارج للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • في السرايا.. ميقاتي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية ويلتقي رئيس اللبنانية
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش