حالة واسعة من الحزن خيمت على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة حسابات الأطباء والمعالجين النفسيين، عقب الإعلان عن وفاة الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي جامعه الأزهر، إذ أثار خبر وفاته نوبة واسعة من الحزن بين محبيه. 

وفاة هاشم بحري أستاذ الطب النفسي 

وأكدت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي، بجامعة الأزهر، وفاة الدكتور هاشم بحري صباح اليوم، خلال حديثها لـ «الوطن»: «للأسف زوجته الكريمة بلغتنا بالخبر النهاردة الصبح وبالفعل الخبر صحيح».

 

وأعربت «حمودة» عن حزنها وحزن كافة زملائها والأطباء على رحيل الدكتور هاشم بحري، الذي تمتع بالسمعة الطيبة، والمساعدة، وحسن الخُلق. 

ونعت كلية طب بنات الأزهر، عبر الصفحة الرسمية على «الفيسبوك» وفاة الدكتور هاشم بحري، مدونة: «عزاء كليه الطب بنات جامعة الأزهر، تتقدم كليه الطب بنات جامعة الأزهربرئاسة الأستاذة الدكتورة هناء العبيسى عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة سوسن عبد الصبور وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، والأستاذه الدكتورة أمل حجازى وكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب، بخالص العزاء والمواساة إلى الأستاذة الدكتوره إيمان خالد أستاذ طب الاطفال ورئيس القسم الأسبق، في وفاة المغفور له زوجها الأستاذ الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسي، سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء».

رواد التواصل الاجتماعي ينعون وفاة هاشم بحري

وعلى الفور، تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى دفتر عزاء لوداع الدكتور هاشم بحري، فدونت شروق نشأت: «إنا لله وإنا إليه راجعون دكتور هاشم بحري في ذمة الله، مش قادرة أصدق إني مش هشوفك تاني كنت مستنياك تخف ومقررة أرجع أنزل المستشفى عشان أشوفك، يمكن مينفعش أقول ياريت بس كان نفسي مكونتش غبت عن محاضراتك ولقاءاتك كل ده حتى وأنت ماشي بتعلمني درس إني مأجلش تاني وأشبع من الحجات اللي بحبها، أنت مكنتش بالنسبة لي مجرد دكتور بتعلم منه، أنت كنت زي نور وإلهام يمكن محدش يعرف ده عني بس أنت كنت واحد من أسباب اختياري للتخصص ده من أيام ما كنت بسمعك في إعدادي وثانوي».

وتابعت أميرة محمود: «الخلوق الراقي دكتور هاشم أستاذ الطب النفسي في ذمه الله كتير أتمنيت أقابلك واتعلم منك، ولكن سيرتك الطيبة وعلمك هتفضل عايشه ولا نقول الا ما يرضي الله..وإنا لله وإنا إليه راجعون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاشم بحري وفاة طبيب أستاذ الطب النفسی

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تؤهل 50 إمامًا في الإرشاد النفسي بالتعاون مع «الأوقاف»

اختتمت جامعة القاهرة، فعاليات الدورة التدريبية المكثفة لتدريب 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، التي تأتي ضمن تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد للنهوض بالأئمة والواعظات، وتم تكريم الأئمة والواعظات الحاصلين على دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع وتسليمهم شهادات إتمام الدورة التدريبية.

رئيس الجامعة: نعتز بالدور الريادي لوزارة الأوقاف

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته، أن الدورة التدريبية المكثفة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، استهدفت الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات، وساهمت في إكسابهم الخبرات اللازمة وزودتهم بكيفية التعامل مع جميع الطوائف بالطرق التي تتناسب مع قضايا العصر وتلائم الظروف المحيطة والحرجة؛ ليصبح الخطاب الديني أشد تأثيرًا وأكثر إقناعًا.

إعداد جيل من الأئمة والواعظات المخلصين

ومن جانبه، أشار محمود الفخراني نائب وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة حرصت على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة ووقعت بروتوكولات تعاون مع جامعة القاهرة وعدد من الجامعات المصرية لإعداد جيل من الأئمة والواعظات المخلصين والحاملين لرسالة الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • بعد رحيل ناهد رشدي..مشاهير ينعون بطلة "لن أعيش في جلباب أبي"
  • مشهد من «لن أعيش في جلباب أبي» دفع ابنة ناهد رشدي لمحاولة «كسر التلفزيون»
  • نجوم الفن ينعون ناهد رشدي.. رحيل مفاجئ في عيد ميلادها
  • بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف
  • بعد عزاء مظهر شاهين لـ خالد الصاوي.. «الأزهر» يوضح لـ«الأسبوع» حكم تعزية المسلم لغيره في وفاة حيوان أليف
  • خبير سياسي: هاريس نجحت في هز ثبات ترامب واستقراره النفسي (فيديو)
  • أندية ونجوم حول العالم ينعون مدرب مصر الخلوق إيهاب جلال
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • أستاذ طب نفسي يحذر من الإفراط في استخدام الهاتف المحمول: جعل التواصل افتراضيا
  • جامعة القاهرة تؤهل 50 إمامًا في الإرشاد النفسي بالتعاون مع «الأوقاف»