أبوظبي (الاتحاد)
وقعت جمعية الإمارات لرائدات الأعمال مذكرة تفاهم مع جامعة أم القيوين، تستهدف دعم ونشر ثقافة المشاركة في مجالات العمل المجتمعي بين الأجيال الجديدة بما يؤدي إلى ترسيخ مفاهيم وثقافة الخدمة المجتمعية، والمساهمة في دعم مسيرة التقدم في الدولة.
قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال والدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين.


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق التعاون والتنسيق بين الطرفين في كافة مجالات العمل المجتمعي وترسيخ مفاهيم الخدمة المجتمعية وأهميتها بين الأجيال الجديدة، ونشر ثقافة العمل المجتمعي وإبراز أهميته بين الطرفين وتوفير فرص التدريب والتأهيل لهما.
وتسعى المذكرة إلى تنمية روح المشاركة في المجتمع، والعمل المشترك فيما يعزز وجود الطرفان كل في مجال تخصصه في خدمة المجتمع.
وتتضمن الأهداف تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال المحاضرات والدورات والاستشارات، والعمل على تنفيذ مشاريع مشتركة ذات منفعة للطرفين والمجتمع، ونشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية.
وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة شفيقة العامري:«إننا سعداء بالتعاون مع جامعة أم القيوين التي تعتبر صرحاً أكاديمياً هاماً في دولة الإمارات، حيث سيجري التعاون من أجل تنمية روح المشاركة في المجتمع، وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة الطرفين، وتنفيذ مشاريع مشتركة تستفيد منها رائدات الأعمال».
وأضافت العامري:«نسعى لتطوير آفاق التعاون مع جامعة أم القيوين بما يخدم رائدات وسيدات الأعمال، ويعمل على تنمية قدراتهن في قطاع الاعمال والاستثمار، وتمكينهن من النجاح في مشاريعهن».
ومن جهته، قال الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين:«إن رسالة الجامعة ورؤيتها وقيمها تتقاطع مع رسالة وأهداف الجمعية، وذلك عبر تعزيز التعاون المشترك لتفعيل دور رائدات الاعمال في سياق المحافظة على استدامة واستمرارية أعمالهن».

أخبار ذات صلة اﻹمارات تشارك في الاجتماع الـ37 لمديري عموم الجوازات بدول مجلس التعاون "أبوظبي الإسلامي" يرفع نسبة التوطين إلى 45%.. ويوظّف 345 مواطناً

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

شارك عدد من طلاب الكليات المختلفة، بجامعة طنطا، في فاعليات الجزء الثاني من ورشة عمل "بناء العقلية الريادية" بمركز رعاية الموهوبين، التي نظمها قطاع التعليم والطلاب بالجامعة، وذلك في إطار أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفاعليات "اتعلم بصحة" التي أطلقها المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك تحت اشراف الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبتنسيق الدكتور عمرو عبد المنعم المشرف العام على الإدارة الطبية، وقدم الورشة خالد أبو شادي مدرب ريادة الأعمال.

أوضح الدكتور محمد حسين، أن ورشة العمل تستهدف بناء العقل، وتأتى تأكيدًا على دور الجامعة في إحداث تنمية بشرية حقيقة لطلابها على مختلف المحاور وكافة الاتجاهات، من خلال الاستثمار في رأس المال البشرى، مثمنًا جهود القائمين على ورشة العمل، لدورها في نشر فكر وثقافة ريادة الأعمال وتأهيل مهارات ومعارف الطلاب، لإعداد جيل من رواد الأعمال قادر على نشر ثقافة ريادة الأعمال لطلاب الجامعة.

أضاف الدكتور عمرو عبد المنعم أن ورشة العمل عقدت على مدار ٨ ساعات تدريب بشكل مكثف بمركز رعاية الموهوبين بالجامعة، بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة، مؤكدا أن ورش العمل مستمرة كل أسبوع لإتاحة الفرصة لمزيد من طلاب الجامعة للمشاركة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • ضمن زيارته لطشقند.. حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"