انطلقت منذ قليل، فاعليات المؤتمر الصحفى، الذى يعقده المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن تفاصيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإطلاع الرأى العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات فى سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وكان الجهاز التنفيذى أعد تقريرا شاملا يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

والهيئة الوطنية للانتخابات في إطار حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام، وجهت الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

4 مرشحين في انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم

تنطلق اليوم انتخابات الرئاسة في إيران المقرر أن يشارك فيها أكثر من 61.5 مليون إيراني تزيد أعمارهم عن 18 عامًا للتصويت لاختيار رئيس جديد بعد مقتل الرئيس  إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته، الشهر الماضي.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 4 مرشحين هم سعيد جليلي  ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

إصلاحي وحيد في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

ويشارك في الانتخابات المحافظان الأوفر حظاً، سعيد جليلي، المفاوض النووي السابق  ومحمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان، بينما مصطفى بورمحمدي هو رجل الدين الوحيد المشارك في الانتخابات، والمرشح الإصلاحي الوحيد هو مسعود بزشكيان جراح القلب البالغ من العمر 69 عاماً.

وقبل ساعات من انطلاق الانتخابات الإيرانية انسحب اثنان من المرشحين المحافظين الخمسة المسموح لهم بالترشح من قبل مجلس صيانة الدستور وهم أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وهو من أنصار رئيسي، وعلي رضا زاكاني، رئيس بلدية طهران.

ويذهب المرشحون إلى جولة الإعادة إذا لم يحصل أي من المرشحين الأربعة في السباق على 50% من الأصوات في الجولة الأولى.

 

مقالات مشابهة

  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • 4 مرشحين في انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم
  • انطلاق انتخابات الرئاسة بإيران للاختيار بين 4 مرشحين
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا
  •  مرشحان من المحافظين ينسحبان من انتخابات الرئاسة الإيرانية