عقد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اجتماعا، مع جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) ضمن الجهود التي يقوم بها الفيفا؛ لاستكشاف الفرص المتاحة للدول المنتجة للقطن الأفريقي في سوق ملابس كرة القدم العالمية. 

وأوضح  أن الاجتماع- الذي عقد في نيويورك- يعد الأول الذي يجمع المؤسستين بشكل رسمي.

ووقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، على مذكرة تفاهم مع منظمة التجارة العالمية في سبتمبر 2022، والتي سعت- من بين أهداف أخرى- إلى استغلال النفوذ العالمي لكرة القدم؛ لإطلاق العنان لإمكانات النمو الاقتصادي العالمي، خاصة في مجال إنتاج القطن في بنين وبوركينا فاسو وتشاد ومالي وكوت ديفوار، والمعروفة مجتمعة باسم مجموعة "الدول الأربعة المنتجة للقطن".

وتنتج هذه البلدان كميات كبيرة من ألياف القطن عالية الجودة، والتي تُصنف من بين الأكثر استدامة في العالم بسبب قطفها بشكل يدوي وريها بماء المطر ويتم تخصيبها على الأغلب بشكل عضوي، ومع ذلك، يتم تصدير أكثر من 90% من تلك الألياف القطنية كمواد خام، مما يعني أن تلك البلدان تفوت الإيرادات الإضافية وخلق فرص العمل التي يمكن توليدها من خلال تطوير سلاسل القيمة المحلية من القطن إلى النسيج على المستويين الوطني والإقليمي.

وأجرت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، تقييما أساسيا- من المقرر أن يكتمل بحلول أبريل 2024- سيركز على دراسة جدوى خاصة بإنتاج الملابس المصنوعة من القطن والألياف المختلطة (أي القطن والألياف الصناعية معاً)، بما في ذلك استخدام البوليستر المعاد تدويره في الدول الخمسة.

وسينظر التقييم أيضًا في كيفية إدارة الاستثمار والمعرفة التقنية وقدرات العرض والطلب وتوافق الأطر القانونية والسياسية الحالية مع تطوير سلاسل قيمة المنسوجات والملابس في البلدان الأفريقية الشريكة، وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستستخدم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية النتائج التي تتوصل إليها كأساس لوثيقة مشروع كاملة لدعم المبادرة المشتركة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية.

وقال رئيس الفيفا عقب الاجتماع مع جيرد مولر المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية: "في الاتحاد الدولي لكرة القدم، نقدر العمل الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وسنواصل استكشاف الفرص لدعم عمل هذه المنظمة الهامة وكذلك دعم الخطوات التالية في تعاوننا، بالإضافة إلى إنشاء سلاسل قيمة مزدهرة ومستدامة للمنسوجات في بلدان إنتاج القطن.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم توفير العناصر التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، مثل الملابس الرياضية، والهدايا لموظفي الفيفا والمسابقات، وبرنامج الفيفا لكرة القدم للمدارس، ويمكن تصنيعها باستخدام القطن من قبل مجموعة "الدول الأربعة المنتجة للقطن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جياني انفانتينو الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاتحاد الدولی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يُوقع عقد رعاية

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر


وقع اتحاد كرة القدم عقد رعاية مع شركة «سلوشنز بلس»، إحدى شركات مبادلة للاستثمار والمتخصصة في خدمات التعهيد الخارجي، والحلول الرقمية وإدارة المباني المتكاملة، وتأتي الشراكة ضمن مساعي اتحاد الكرة لتعزيز المعايير الاحترافية والتميز التنظيمي، بما يضمن تحسين الكفاءة التشغيلية وضمان استمرارية العمل بشكل فعّال في جميع الأقسام والإدارات.
جرى توقيع عقد الرعاية في مقر الشركة بالعاصمة أبوظبي، بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة وناصر علي النبهاني، العضو المنتدب لشركة سلوشنز بلس.
وقال محمد عبدالله هزام الظاهري: «في اتحاد الكرة نسعى للتميز دائماً، ونواكب التطورات، وطموحاتنا تتجدد تماشياً مع المستجدات في عالم كرة القدم، وفي جميع جوانب العمل. إن عقد الرعاية مع «سلوشنز بلس» يُمثل خطوة مهمة في مسارنا نحو تحقيق أفضل درجات التقدم والتميز، فهذه الرعاية تسهم في تحقيق رؤيتنا الخاصة بالارتقاء بمستوى الأداء الإداري والتنظيمي.
وأكد ناصر علي النبهاني، العضو المنتدب لشركة سلوشنز بلس، قائلاً: «فخورون بهذا التعاون مع اتحاد كرة القدم، والذي يعكس التزامنا المستمر بدعم القطاعات المختلفة في الدولة، بما فيها قطاع الرياضة، من خلال حلولنا الرقمية المبتكرة وخدمات التعهيد الخارجي، سنعمل على تعزيز الكفاءة التشغيلية والتميز المؤسسي داخل الاتحاد، إطلاق بوابة «ويڤ» يمثل خطوة مهمة نحو تمكين الكوادر الإدارية وتسهيل العمليات اليومية، مما يسهم في تحقيق بيئة عمل تفاعلية وأكثر مرونة».

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه
  • الدولي للتنمية الزراعية: وضعنا استراتيجية لتنشيط سبل العيش الريفية في ليبيا
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • اتحاد الكرة يُوقع عقد رعاية
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للرعاية والدعم