قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج على اتصال استراتيجي وثيق.

وتابعت في مؤتمر صحفي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ على اتصال استراتيجي وثيق، مضيفة أن الرئيس الصيني ونظيرة الروسي يحافظان على تفاعل استراتيجي وثيق".

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، إلى أنه لم تحدد بعد المواعيد الدقيقة لزيارة بوتين للصين، لافته إلى أنها لا تملك بعد المعلومات اللازمة التي يمكن نشرها.

وفي وقت سابق، قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، خلال المشاورات الأمنية الاستراتيجية الروسية الصينية، إن الرئيسين الروسي والصيني قد يعقدان محادثات في بكين في أكتوبر القادم. 

وترأس الوفد الصيني في المشاورات وانج يي، وزير الخارجية الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وفي يوليو، قال أندريه دينيسوف، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد وسفير روسيا السابق لدى الصين، إن الجانب الصيني يستعد لزيارة الرئيس الروسي في أكتوبر للمشاركة في منتدى الحزام والطريق الثالث.

الكشف عن موعد زيارة الرئيس الروسي إلى الصين نيويورك تايمز: لقاء مرتقب بين الرئيس الروسي ونظيره الكوري الشمالي في موسكو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الروسى فلاديمير بوتين شي جين بينج وزارة الخارجية الصينية الرئيس الصينى روسيا الصين الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أخذ التهديدات التي تواجه روسيا على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: “نحن جميعاً ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات”.

وأضاف: “نحن في المقابل يجب أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد قدر الإمكان، ونحسب جميع المخاطر المحتملة، ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري”.

إلى ذلك قال بوتين: إن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة ما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية.

وخلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين “ألكسندر الثالث” و”كراسنويارسك “، قال الرئيس الروسي: إن الغواصة الأولى هي السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الإستراتيجية من فئة “بوري”، فيما الطراد كراسنويارسك هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية متعددة الأغراض من فئة “ياسين”.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • الرئيس الصيني يعلن خططا لإصلاحات كبرى
  • الرئيس الصيني يدعو إلى جسور اقتصادية ويخطط لإصلاحات كبرى
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • سفير الصين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها