بوابة الوفد:
2024-09-20@05:45:47 GMT

كيف تحمي بطاقتك البنكية من السرقة (شاهد)

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

حذر المهندس أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، من مكالمات النصب التي تأتي عن طريق الهاتف للاستعلام عن بيانات البطاقة البنكية، مؤكدًا أنه توجد تقنيات يمكن أن تجعل المكالمة وكأنها الرقم الخاص بالبنك.

مصر تشارك في أسبوع حماية البيانات الشخصية 2023 إطلاق أول مشروع بحثي لتصنيف تشريعات حماية البيانات الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا

وأشار "السخاوي"، خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “DMC”، اليوم الأربعاء، إلى أن هناك خطوات  لحماية البطاقة البنكية من عمليات النصب.

وأوضح أن من خلال تقنية NFC التي توجد في الهواتف المحمولة يمكن أن يتم سحب النقود من الفيزا بمجرد التلامس وهذا يمثل خطورة كبيرة للغاية.

 ضرورة إلغاء هذه الخاصية أو استبادل كارت آخر 

وشدد على ضرورة إلغاء هذه الخاصية، أو استبادل كارت آخر لا توجد فيه هذه الميزه، قائلا: “لتفادي الوقوع في هذه المشكلة، يمكن الذهاب إلى البنك والحصول على كارت غير مدعوم بتقنية NFC”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنوك البطاقات البنكية سرقة البيانات بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

أطعمة غنية بالأوميجا 3 تحمي قلبك.. منها السلمون واللوز والمكسرات

القلب من أهم أعضاء الجسم ويجب الحفاظ عليه من العادات الخاطئة التي لا ننتبه إليها في معظم الأحيان، لأن ذلك يحسن من الأداء اليومي ويشعر الشخص بأنه نشيط، حسب ما قاله الدكتور إسلام أحمد أخصائي التغذية العلاجية،، مشيرا إلى ضرورة الانتباه إلى الطعام الذي نتناوله لأن ذلك يؤثر بشكل مباشر على صحة القلب.

الإنسان عليه الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية مثل الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسب عالية من أوميجا 3، وفقا لما أوضحه الدكتور إسلام خلال مداخلة هاتفية في برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC» من تقديم الإعلامية هبة ماهر، مشيرا إلى أنواع تلك الأطعمة مثل السلمون والتونة التي تساعد على خفض الكوليسترول وتنظم ضربات القلب.

المكسرات تحافظ على صحة القلب

ولفت إلى أن المكسرات أيضا تقوم بدور كبير في تنظيم حركة ضربات القلب، لأنها تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 خاصة اللوز الذي يشتمل على الدهون الصحية والماغنسيوم، «الحبوب الكاملة والبقوليات تعتبر من الأكلات التي تخافظ على صحة القلب، بجانب الشوكولاتة الخام التي تحتوي على مضادات الأكسدة».

إدخال البروتين ضمن الوجبات الغذائية

وأوضح أنه يجب على الإنسان إدخال البروتين بشكل منظم ومحكم في وجباته، إذ أنه لا بد من تقسيم الوجبات الغذائية التي يتناولها إلى بروتين وكربوهيدرات معقدة.

مقالات مشابهة

  • روشتة «الصحة» لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية.. 5 خطوات تحمي بها أسرتك
  • ارتفاع سعر الريال السعودي اليوم الخميس بنهاية التعاملات البنكية
  • حمية "مايند" تحمي الذاكرة من التراجع مع العمر
  • كارت الخدمات المتكاملة.. سبب الرفض وخطوات التظلم
  • «جريمة غرضها السرقة».. قرار قضائي ضد قاتل جدته في الخليفة
  • أطعمة غنية بالأوميجا 3 تحمي قلبك.. منها السلمون واللوز والمكسرات
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.. خطوات بسيطة
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • وزير التعليم : لا توجد دولة تدرس لغة إضافية غير مصر
  • “شرطة الفعكات” يضبط وافدين بتهمة السرقة