تستضيف نقابة الصحفيين، صباح يوم السبت المقبل، اجتماع الجمعية العمومية لجمعية البناء والإسكان لمصايف الصحفيين؛ لانتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة المُقبلة، بعد انتهت مدة المجلس الحالي في السابع من الشهر الجاري.

ويصح الاجتماع بحضور الأغلبية المُطلقة للأعضاء، وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لانعقاد الجمعية العمومية، يؤجّل الاجتماع لمدة ساعة، ويصح الاجتماع بعدها بحضور 10% من إجمالي عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني لصحة الاجتماع، يؤجّل إلى اجتماع ثالث، يقوم الاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي بالدعوة له خلال الخمسة عشر يومًا التالية، بحضور أي عدد من الأعضاء تنفيذًا لأحكام المادة 36 من القانون رقم 14 لسنة 1981.

كانت الجمعية أرسلت طلبات الترشح لمجلس الإدارة المقدمة من 16 مرشحًا إلى هيئة تعاونيات البناء والإسكان للمراجعة والاعتماد، إلا أن الهيئة أخطرت الجمعية بقبول طلبات 9 مرشحين فقط مستوفين لشروط الترشح وفقا لأحكام القانون ولائحة النظام الأساسي للجمعية، مع استبعاد طلبات 7 مرشحين آخرين اعتبرتهم غير مستوفين لشروط الترشح، وهو ما تحفظ عليه مجلس إدارة الجمعية طالبا إعادة النظر في قرار الاستبعاد بما يتفق مع صحيح القانون وحق الجمعية العمومية الأصيل في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وتواكب ذلك مع لقاء وفد موسّع من أعضاء الجمعية العمومية مع اللواء مهندس وليد البارودي نائب رئيس هيئة التعاونيات، لتأكيد تضامنهم مع المُرشحين المُستبعدين، وانضمامهم للدعوى التي بادر المستبعدون برفعها أمام القضاء.

وفي حال عدم تلقي الجمعية ما يفيد قبول التظلم المُقدّم منها، يتم انعقاد الجمعية العمومية في موعدها المُقرر للنظر في قرارها بشأن المرشحين لمجلس الإدارة بالتزكية، بعد العرض على الاجتماع وفقًا لأحكام القانون ولائحة النظام الأساسي.

وتصدر قرارات الجمعية العمومية بموافقة الأغلبية المُطلقة للأعضاء الحاضرين، وفي حال تساوت الأصوات اعتبر الأمر المعروض مرفوضا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعیة العمومیة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة

أبوظبي-الوطن:
أعلنت الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات للتأمين عن زيادة إضافية في رأس المال بمقدار 185 مليون درهم إماراتي، ليصل إجمالي رأس المال إلى 210 مليون درهم إماراتي. وجاء هذا القرار في ضوء الأداء المتميز والنمو الملحوظ الذي حققته اعمال التامين للشركة بنسبة 79% خلال الربع الأول من عام 2024، حيث سجلت إيرادات التامين 84 مليون درهم مقارنة بـ 47 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.
وصرح محمد أبو قورة، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: “انه منذ بداية العام، شهدت الشركة أداءً متميزًا ونموًا ملحوظًا بفضل الاستراتيجيات التي نفذتها الإدارة الجديدة. ونحن الآن في وضع مالي قوي يتيح لنا فرصًا جديدة للنمو والتوسع، ونتطلع بتفاؤل إلى المستقبل لتحقيق المزيد من الإنجازات ونحن نؤمن بأن موافقة المساهمين على عملية زيادة رأس المال، إلى جانب مبادراتنا الاستراتيجية، ستضع الشركة في موقع للنمو المستدام والربحية في السنوات القادمة. ”
وأضاف أبو قورة: “ان نتائج إيرادات التامين للربع الأول من العام تؤكد على مكانة الشركة الرائدة في قطاعي التأمين الصحي والتكافلي للشركات والأفراد، وتعزز من ثقة عملائنا في خدماتنا. ونتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات الإيجابية بصورة مطردة مع إعلان نتائج الربع الثاني، حيث نعمل حالياً على تطوير خطة عمل طويلة الأجل لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتحسين الكفاءات التشغيلية، وتوسيع نطاق السوق إقليمياً وعالمياً من خلال تقديم برامج تأمينية ذات تغطيات عالمية بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية في مجال التامين الصحي للأفراد لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء وتوفير حماية شاملة في ظل التغيرات والتطورات الحالية في سوق الإمارات.”
والجدير بالذكر أنه على الرغم من التحديات الأخيرة ، حافظت الشركة على تحقيق معدلات أداء جيدة حيث قام مجلس إدارة الشركة بإعادة هيكلة الإدارة التنفيذية وتعيين فريق إداري جديد من أصحاب الخبرات الواسعة، وقام بدعوة الجمعية العمومية للتصويت على شطب الخسائر المتراكمة من السنوات السابقة بمقدار 132.43 مليون درهم متبوعة بعملية طرح لزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم جديدة بقيمة درهم واحد بنظام حق الاولوية بهدف تعزيز قاعدة الشركة الرأسمالية لإتاحة فرص جديدة للتوسع في أعمالهم، مما يضمن توفر الموارد اللازمة لدعم وتنمية عمليات الشركة المستقبلية. بالإضافة إلى إعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية وقنوات الاستثمار مع تعيين رئيس تنفيذي للعمليات الاستثمارية لتحسين وتعظيم العوائد الاستثمارية للشركة.
وأشار أبو قورة إلى أن جزءاً من هذا النجاح يعود إلى النمو الاقتصادي في الإمارات والفرص الاستثمارية المتعددة التي توفرها البيئة الاقتصادية المزدهرة. هذه العوامل ساهمت في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين، مما يدعم تحقيق الشركة للمزيد من النجاحات في المستقبل.


مقالات مشابهة

  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • في اجتماعها الأول.. عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة