أكد الدكتور حامد فارس، خبير العلاقات الدولية، أنَّ ما حدث في ليبيا كارثة بكل المقاييس استلزمت التدخل السريع لرفع المعاناة عن الشعب الليبي الشقيق الذي مر بظروف قاسية وكارثية بعد العاصفة دانيال التي تسبب في خسائر فادحة وإزهاق الأرواح.

فارس: تحركات مصرية منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة بليبيا

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، أن تحركات الدولة المصرية جاءت منذ بداية حدوث العاصفة، وهي تحركات على جميع المحاور والاتجاهات للعمل بشكل كبير على تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في ليبيا بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية.

 

إشراف الرئيس على المعدات التي تذهب إلى ليبيا 

وتابع الخبير بالعلاقات الدولية، أنَّ جميع مؤسسات الدولة المصرية تحركت للعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه في ظل تراجع دور المجتمع الدولي بشكل واضح، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يشهد اصطفاف المعدات التي ستذهب إلى ليبيا بنفسه، ما يعد دلالة واضحة على الاهتمام الكبير والسعي بكل قوة لتوصيل الاحتياجات الرئيسية إلى الأشقاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال دعم ليبيا ليبيا إعصار ليبيا فيضانات ليبيا

إقرأ أيضاً:

السوداني يستقبل رئيس ومسؤولي هيئة الحجّ: مستعدون لمواصلة الدعم

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاستعداد لمواصلة دعم هيئة الحج والعمرة، فيما وجه بأهمية إجراء المراجعة التفصيلية لكلّ مفردات العمل، ومتابعة أي خلل إن وجد. وذكر بيان لمكتبه، ورد لـ السومرية نيوز، أن السوداني "استقبل اليوم، رئيس ومسؤولي الهيئة العليا للحجّ والعُمرة، بمناسبة نجاح حملة الحج العراقية، وفوز الهيأة بجائزة مسابقة (لبيتم) الكبرى، كأحسن بعثة من بين البعثات العاملة في الديار المقدّسة، للعام الثاني على التوالي".

وقدَّم "تهنئته للهيأة والعاملين فيها وجميع فرقها؛ على ما حققوه من مرتبة تقديرية، كما اطلع على تفصيلات الخدمة المقدّمة للحجاج العراقيين، وأهم مفاصل التحدّيات والصعوبات التي واجهتها البعثة، وأساليب تخطيها وهدف استدامة الخدمة على أفضل وجه".

وبيّن السوداني أن "حصول الهيأة على المركز الأول، من بين بعثات الحج من جميع أنحاء العالم الإسلامي، يثبت همّة الفرق العاملة فيها، وتصميمها على حفظ مستوى الأداء وتجاوز العقبات، مؤكداً أن خدمة المواطن شرف ضمن المسؤولية، وأنّ الحكومة مستعدة لمواصلة الدعم من أجل أن تكون الخدمة دائماً بمستوى طموحات المواطنين".

ووجه، خلال اللقاء، "بأهمية إجراء المراجعة التفصيلية لكلّ مفردات العمل، ومتابعة أي خلل إن وجد، سواء نتيجة أخطاء العمل أو الحوادث الجانبية، مشيراً إلى قرب حلول موسم الزيارات المليونية، ومناسبات محرّم الحرام، وزيارة إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام)، وهي فرصة أمام جميع أجهزتنا الخدمية كي تعمل على تعضيد الجهود، والاستفادة من المراجعة والتجارب الناجحة وتعميمها، لاسيما تجربة الهيأة في الجوانب التنظيمية والتنفيذية".

وأعرب السوداني عن "خالص العزاء، والدعاء بالرحمة والمغفرة، لوفاة أحد أعضاء البعثة العراقية للحجّ في الديار المقدسة، سائلًا الباري عزّ وجل أن يتغمد برحمته كلّ الحجّاج من جميع البلاد الإسلامية، الذين وافتهم المنيّة أثناء أداء شعائر حجّ بيت الله الحرام".

مقالات مشابهة

  • خبير: هناك حاجة لإنشاء مراكز استخباراتية دولية مشتركة لمواجهة الإرهاب
  • السوداني يستقبل رئيس ومسؤولي هيئة الحجّ: مستعدون لمواصلة الدعم
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • خوري: الدعم الاستراتيجي مطلوب لتوسيع دور المرأة في تشكيل المستقبل الاقتصادي
  • خبير: حالة صخب وفقدان ثقة لدى الأوروبيين في الساسة
  • بقيادة الإمارات.. «العدالة الخضراء» عملية دولية لإنفاذ القانون على جرائم بيئية في منطقة الأمازون
  • ميريام فارس ترفع شعار كامل العدد بحفلها في المغرب
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية