أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية إقامة معارض لمنتجات المرأة الريفية، وذلك للحفاظ على بعض المنتجات التي تتميز بها المحافظة، ولدعم وتمكين المرأة اقتصادياً ،عن طريق دعم مشاريع النساء الريفيات، وتوفير منافذ لبيع وعرض منتجاتهن في مناطق حيوية، مقابل بيع سلع بأسعار مدعمة تناسب المواطنين.

واوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، أن وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس، قامت بتنظيم معرضاً للمشغولات اليدوية لعرض منتجات المرأة الريفية ويشمل (ملابس جاهزة وشنط ومفروشات ومشغولات يدوية وانتيكات وأدوات منزلية ومدرسية وصابون طبيعي ورسم حناء ) فضلاً عن منتجات الألبان والمنتجات الزراعية.

 وأشارت إلى أن المعرض يفتح أبوابه أمام الزوار يوم الإثنين من كل أسبوع طوال العام لتقديم المنتجات اللازمة للأسر بأسعار اقتصادية، ضمن خطة المحافظة والدولة لتخفيف العبء عن المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكافؤ الفرص المرأة الريفية فاقوس

إقرأ أيضاً:

إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»

تستكمل مؤسسة حياة كريمة المبادرة التي أطلقتها قبل أيام لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة؛ لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين؛ استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

حياة كريمة في حي الأسمرات 

وتواجدت الثلاجات المتنقلة من مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار أقل من مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع شركة «القيصر» في حلوان وحي الأسمرات والعديد من المناطق.

وأشاد عدد من المواطنين بالمبادرة؛ إذ يُعرض كيلو اللحم المجمد بـ185 جنيها، والفراخ بـ112 جنيها، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة، وقالت إحدى السيدات إن المبادرة توفر اللحوم بأسعار جيدة مقارنة بنظيرتها في السوق.

مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة 

وأضافت إحدى السيدات أن تواجد المبادرة في الأماكن الأكثر احتياجا وانتشارها بشكل واسع يعد مواجهة لجشع التجار الذين يبعون اللحوم بضعف الأسعار الموجودة في المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة في دعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية