قال الدكتور محمود محيي الدين، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، إن نقطة التعاون الدولي بين الجامعة والجامعات الأخرى، ستعمل خلالها الجامعة على التعاون مع الجامعات في شرق العالم، فالعالم اليوم بصدد نظام جديد عالمي، وعلينا أن نستعد للعالم الذي تتغير معطياته يوما بعد يوما.

وأضاف، في تصريح لـ"صدى البلد"، أنه يرى أن المستقبل عند دول الشرق، وهي “الصين، وكوريا، والهند، واليابان”، وتحدثت بخصوص هذه النقطة في عام 2002، ووقتها قلت لابنتي وكان عمرها 5 سنوات: تعلمي الصينية؛ لأن العالم سيتجه نحو الصين، ويجب على الجامعات أن تتجه نحو جامعات الشرق في الصين واليابان.

الجامعة البريطانية توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل لخريجي التمريض بألمانيا والنمسا اليوم: أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لبرنامج تحالفات المعرفة والتكنولوجيا معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل لاستخدام التكنولوجيا الحيوية فى إنتاج البروتينات العلاجية «تحديات صناعة أعلاف الدواجن بمصر: المشكلة والحلول».. ندوة بأكاديمية البحث العلمي اليوم احصل على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.. عبر هذا الرابط بروتوكول تعاون بين جامعتي الجلالة الأهلية والقاهرة الجديدة التكنولوجية لتطوير التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك قد تكون نتيجة موسم صيد اسماك..أستاذ علوم بحار يفسر ظاهرة زبد البحر ظاهرة زبد البحر| لماذا ظهرت على شواطئ مصر؟.. و"علوم البحار" يكشف أسباب حدوث التسونامي رئيس مجلس أمناء جامعة النيل: الاستدامة والتحول الرقمي أساس العمل في عصرنا أكاديمية البحث العلمي تدعو المخترعين المصريين للتقدم إلى مبادرة «من البراءة إلى المنتج»

وأكد أنه يجب على المصريين، العمل على تعليم اللغة الصينية للطلاب في الجامعات والمدارس، كلغة، بجانب الإنجليزية والفرنسية، مضيفا: وأستطيع أن أقول، إن هناك دول أوروبية بدأت في تعليم اللغة الصينية؛ ليتعاملوا مع الدولة القادمة بقوة، وهي الصين، وسنعمل مع مجلس الأمناء على التعاون مع جامعات الصين واليابان والهند وسنغافورا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد تجديد الثقة له في التغيير الحكومي الجديد، وأداء حلف اليمين، ملامح فترة العمل المقبلة له، مؤكدًا أنّ العمل كما هو قائم على عدد من الملفات، أبرزها الاستمرار في تحقيق أهداف ورؤي الاستراتيجة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي جرى تدشينها عام 2023، والمتمثلة في 7 أهداف وهي «التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال»، واستكمال العمل على مشروع تحالف الجامعات.

تحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الفترة المقبلة ستتضمن أيضًا التوسع في إنشاء البرامج والتخصصات العلمية الجديدة التي تتطلبها سوق العمل إقليميًا ودوليًا، وكذلك البرامج البينية لمختلف التخصصات، إلى جانب العمل على استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة تشمل محافظات مصر، وكذلك الجامعات الأهلية المنبثقة من رحم الجامعات الحكومية، واستمرار تطويع البحث العلمي لخدمة المجتمع والصناعة.

استمرار تطويع البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع المصري

وأكد أنّ الفترة المقبلة ستشهد أيضًا الاستعداد لتنسيق الجامعات، إلى جانب عدد من الملفات الأخرى التي تهدف لتطوير قطاع التعليم الجامعي وتتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي