قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إنه لا بد من أن نسعى جاهدين لتوطين الصناعة، مشيرًا إلى أن ذلك يحتاج إلى جملة من الإجراءات للتيسير على المستثمرين.

ضرورة فض الاشتباكات لتوطين الصناعة 

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب خلال لقائه على قناة «إكسترا لايف» على هامش جلسات الحوار الوطني: «ابتدينا عمل تشريعات للتيسير على المستثمرين، كما أن الأمر الآخر المهم فى توطين الصناعة هو ضرورة فض الاشتباكات بمعنى أننا عملنا القانون 152 لسنة 2020 الخاص بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ولما تيجي النهاردة تشوف حجم الصناعة في مصر هتلاقي المشروع المتوسط معرف حجم أعماله من 50 لـ200 مليون».

واستكمل: «نجد 70 أو 80% من المشروعات الصناعية تندرج تحت القانون، كما أن هذا القانون عبارة عن حوافز ومميزات لأصحاب الصناعات وليس به مادة عقابية واحدة ولكن كله امتيازات من الحكومة، وكل المشروعات اللي وصل حجمها 200 مليون تأخذ الرخص من جهاز تنمية المشروعات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة المشروعات الصغيرة مجلس النواب الحوار الوطني الصناعة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القوى العاملة بالنواب: المصريون ينتظرون الكثير من الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي على حلف اليمين وتوليها المسؤولية، مؤكدًا أنّ الحكومة الجديدة يجب أن تبذل جهودا مضاعفا خلال الفترة القادمة، إذ تضم الكثير من الخبرات والشباب.  

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، على هامش عرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في لقاء مع قناة "إكسترا نيوز"، أن الشعب المصري ينتظر منها الكثير، مشددًا على أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الحكومة الجديدة بتولي أمور كل ما يهم المواطن المصري من طموحات وآمال، وما يطلبه الشباب في الفترة القادمة.

وتابع أنّ المواطن المصري يحتاج إلى حلول سريعة، فيما يتعلق بضبط الأسواق والأسعار، إذ قدمت الحكومة منذ أبريل 2022 حتى فبراير 2024 خمس حزما اجتماعية لم يشعر بها المواطن.
وأكد، أن المواطن لم يشعر بها نتيجة عدم وجود رقابة، ومن ثم، فإن الحكومة مطالبة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الأساسية، مطالبا بتحسين الأوضاع الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وبخاصة أنه جرى استحداث وزارة للاسثتمار لجذب الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. القوى العاملة بالنواب: المصريون ينتظرون الكثير من الحكومة الجديدة
  • كامل الوزير: البدء الفوري في إزالة المعوقات أمام توطين صناعة السيارات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توطين الصناعة وزيادة المكون يزيد من القيمة الاقتصادية
  • علاء السقطي: على الدولة إلزام المستثمر بزيادة نسبة المكون المحلي 10%
  • الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • الاقتصاد النيابية تكشف عوامل إفشال الصناعة العراقية: منح ما فوق الأرض وتحتها لفائدة المستثمر
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لإزالة معوقات المشروعات الصغيرة
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين