قال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إنه بعد المرحلة الإعدادية بدأ الكثير من الطلاب يختارون السبل الجديدة من أجل مستقبل أفضل بالنسبة لهم، خاصة أن المدارس التطبيقية تتيح لهم دراسة التخصصات المفضلة لديهم.

70% دراسة عملية

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية أن كل من لديه مهارة خاصة يقوم بتطويرها من خلال المدرسة من أجل أن يبدع ويعطي إنتاجا أكبر، مشيرًا الى أن تلك المدارس تتسم بوجود 70% دراسة عملية، وهو ما يعطى الدارسين متعة في الدراسة.

وتابع أن تلك المدارس تتيح للطلاب إنتاج أفضل ما لديهم بعيدًا عن المواد النظرية والتي قد تكون ليس لها نفس القبول خاصة في ظل إقامة الدولة مجموعة من الجامعات التكنولوجية التي تتيح لخريجي هذه المدارس الالتحاق بصورة مباشرة بتلك الجامعات لاستكمال دراستهم.

8500 طالب تقدموا للالتحاق بهذه المدارس.. تم قبول 1050

واستكمل حديثه قائلًا: «بالإضافة الى تغيير النظرة المجتمعية لخريجي التعليم الفني، كما أن الجهة التعليمية في هذه المدارس جهة مميزة وبها مدرسين مميزين، والبنية التحتية في تلك المدارس مميزة جدًا تساعد الطالب والطالبة والمدرس على إنتاج أفضل ما لديهم، وكل تلك مميزات أدت الى تقدم أكثر من 8500 طالب للالتحاق بهذه المدارس واللى تم قبولهم 1050».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس الفنية التعليم الفني المدارس التطبيقية الجامعات التكنولوجية التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اليوم الثلاثاء، محمد عبد العظيم، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة شمال سيناء، اليوم الأول لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية المنعقد بديوان عام المنطقة،وذلك ضمن البرنامج التدريبي «ومضة من الوحي» المتعلق بمنهج «الإسلاميك» لمعلمي اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي،وبحضور المدربة الدكتورة هبه سلامه،وذلك ضمن الخطة التدريبية لتنمية مهارات العاملين بالأزهر الشريف.

وأشاد بالجهود المبذولة لتعديل المناهج، مؤكدًا أهمية نقل مهارات وخبرات التدريب إلى الطلاب وتطبيق الأساليب الحديثة في العملية التعليمية.

وفي لفتة تحفيزية لتشجيع العاملين بالبحث العلمي، قام فضيلة الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء،والأستاذ محمد عبد العظيم ،مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، بتكريم مسئول العلاقات العامةوالإعلام الأستاذ إبراهيم الفحام لحصوله على درجة الماجستير في مجال العلاقات العامة بجامعة العريش،والأستاذة هبه سلامه داود لحصولها على درجة الدكتوراة قسم الصحة النفسية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • لديهم خبرة.. التعليم: نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد