الاكتئاب حالة نفسية يعرف بأنه اضطراب نفسي يؤثر على مزاج الفرد وحالته العامة لفترة طويلة يمكن أن يكون الاكتئاب مشكلة خطيرة تؤثر على الأفراد بصورة ملحوظة في حياتهم اليومية وتؤثر على جودة حياتهم.

"درهم وقاية خير من قنطار علاج" إن الأشخاص الذين يحافظون على مجموعة واسعة من العادات الصحية، من النوم الجيد إلى النشاط البدني إلى الروابط الاجتماعية القوية، هم أقل عرضة للإصابة بنوبات الاكتئاب.

وبطبيعة الحال، يحتاج الاكتئاب الخطير إلى العلاج، وتساعد الأدوية والعلاج الكثير من الناس على الشعور بالتحسن. ولكن في السنوات الأخيرة، ومع تطور العلم، أصبح من الواضح أن الاكتئاب ليس مجرد خلل في التوازن الكيميائي.


 

عادات تقلل من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب 1- النوم الجيد

ويتصدر النوم الجيد والراحة أعلى القائمة، فالنوم من سبع إلى تسع ساعات في الليلة، في المتوسط، يقلل من خطر الاكتئاب بنحو 22٪.

فيما لا يقتصر النوم على تمكيننا من تعزيز الذكريات، مما يساعدنا على تذكر ما تعلمناه خلال اليوم، ولكن الأبحاث تظهر أنه يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على قوة أجهزتنا المناعية.

2- التمرين

كذلك هناك مجموعة قوية من الأدلة التي تربط النشاط البدني بتحسن الحالة المزاجية. ووجدت دراسة سابقة، استنادا إلى بيانات من استطلاعات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام يبلغون عن أيام أقل من الصحة العقلية السيئة.

ووجد التحليل الأخير أن النشاط البدني كان أكثر فعالية من الأدوية في الحد من أعراض الاكتئاب.

3- التغذية الجيدة

إلى ذلك وجد الباحثون أن الأشخاص الذين حافظوا على نمط صحي من الأكل كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، حيث تظهر دراسات متعددة أن اتباع نهج نباتي مليء بالخضراوات والتوت والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون بما في ذلك الفول والدهون الصحية بما في ذلك المكسرات يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض.

4- عدم التدخين

عندما يتعلق الأمر بالتدخين، هناك الكثير من الأدلة على أن التبغ ليس عادة صحية. وهناك برامج لمساعدة الأشخاص على الإقلاع عن التدخين، بما في ذلك الأدوية والعلاج والتطبيقات الخالية من التدخين.

5 – الحد من مشاهدة الأجهزة الذكية

في الوقت الذي تؤدي فيه الأعراف الثقافية وجاذبية التكنولوجيا إلى قضاء المزيد من الوقت أمام الشاشات، هناك أدلة متزايدة على أن هذا يمكن أن يضر بصحتنا الجسدية والعقلية.

ومن المفترض أن يتحرك البشر، وعلى الرغم من أن مشاهدة برامج البث المفضلة لديك قد تكون ممتعة في الوقت الحالي، إذا أصبح هذا السلوك عادة يومية، فمن المحتمل أنك تقضي الكثير من الوقت على الأريكة وليس وقتاً كافياً في التفاعل مع الناس أو تتحرك.

6_ تنمية الصداقات والعلاقات الاجتماعية

قضاء الوقت مع الأشخاص الذين نحبهم، خاصة عندما ننخرط في الأنشطة التي نحبها، يساعد في تحسين مزاجنا. ووجدت دراسة جديدة أخرى، نُشرت في مجلة Nature Medicine، بناءً على دراسات استقصائية لأشخاص في 16 دولة، أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاماً أو أكبر والذين لديهم هوايات يبلغون عن رضا أعلى عن الحياة واكتئاب أقل.


 

من المهم أن نذكر أن العلاج الناجح للاكتئاب ممكن ومتاح. سواء كنت تبحث عن المساعدة لنفسك أو لشخص آخر يعاني من الاكتئاب، يجب أن تعرف أن هناك العديد من الأشخاص والمحترفين الصحيين المستعدين لدعمك.

يجب على المجتمع ككل أن يعمل على زيادة الوعي حول مشكلة الاكتئاب والمساهمة في إزالة العوائق التي تمنع الأفراد من البحث عن المساعدة والعلاج. التفهم والدعم المجتمعي يمكن أن يلعبان دورًا كبيرًا في مساعدة الأشخاص على التغلب على الاكتئاب والعيش حياة أكثر صحة وسعادة.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الأشخاص الذین یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أظهرت دراسة أن عدد الأطفال والشباب الذين يعانون من حب الشباب يتزايد في جميع أنحاء العالم.

وجد الباحثون أن معدلات حب الشباب بين المراهقين والشباب ارتفعت في جميع البلدان تقريبًا منذ تسعينيات القرن العشرين. وخلص الفريق إلى أن الزيادة قد تكون مرتبطة بعوامل نمط الحياة بما في ذلك النظام الغذائي والإجهاد والسمنة والتعرض الأوسع لتلوث الهواء أو محاولة المزيد من الأشخاص الحصول على المساعدة.

على مستوى العالم، ارتفع معدل انتشار حب الشباب الموحد حسب العمر بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا من 8563.4 لكل 100000 شخص في عام 1990 إلى 9790.5 لكل 100000 نسمة في عام 2021.

كانت المملكة المتحدة من بين الدول العشر التي سجلت أعلى معدل انتشار لحب الشباب بين المراهقين والشباب في عام 2021.

وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد إن ارتفاع الحالات يمكن أن يُعزى إلى نمط الحياة أو العوامل البيئية، أو إلى حقيقة أن الناس أسرع في رؤية أخصائي الرعاية الصحية بشأن حب الشباب لديهم.

وأظهرت المراجعة الجديدة أن معدل انتشار حب الشباب في عام 2021 كان الأعلى في ألمانيا، حيث تم تشخيص ما يقرب من 15.98٪ من المراهقين والشباب.

وقال الباحثون إن معدلات حب الشباب كانت في ارتفاع في جميع البلدان، باستثناء نيوزيلندا.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة الثامنة بين البلدان ذات أعلى معدل انتشار، خلف ألمانيا والبرتغال ولوكسمبورج والنرويج وأندورا والدنمرك وسان مارينو.

وقال الدكتور تشو تشو، المؤلف الرئيسي للبحث من مستشفى كلية بكين الطبية: “ارتفعت معدلات حب الشباب بين المراهقين والشباب تدريجيًا في جميع البلدان تقريبًا منذ التسعينيات.”

“لم نبحث في سبب ذلك، ولكن يمكن ربطه بعوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي والتوتر ومعدلات السمنة وزيادة التعرض للتلوث الناجم عن التحضر، أو ببساطة زيادة احتمالية طلب العلاج.”

وأضاف: “من المعقول أنه مع تزايد إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية في البلدان، تزداد معدلات حب الشباب المبلغ عنها. من غير المرجح أن يكون هذا هو العامل الوحيد، حتى في البلدان التي تتمتع بإمكانية الوصول الجيد إلى الرعاية الصحية، زادت الحالات.”

وقال: “لقد نظرنا فقط إلى بيانات الرعاية الصحية، والتي لن تشمل العديد من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ولكنهم يديرون الحالات بأنفسهم، وبالتالي فإن معدلات حب الشباب بشكل عام أعلى في الواقع.”

قال البروفيسور مايكل أرديرن جونز، نائب الرئيس الأكاديمي للجمعية البريطانية لحب الشباب، إن الدراسة قدمت المزيد من الأدلة على أن عدد حالات حب الشباب التي يراها الأطباء آخذ في الازدياد.

“بينما يدير العديد من الأشخاص حب الشباب بأنفسهم باستخدام علاجات بدون وصفة طبية، فإنه أيضًا سبب شائع لرؤية طبيب عام أو طبيب أمراض جلدية.

“حب الشباب حالة شائعة، لكنها يمكن أن تكون شديدة. يلعب الأصدقاء والعائلة دورًا مهمًا، وكذلك يفعل المتخصصون الصحيون في تقديم الدعم العاطفي، حيث يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية، وخاصة للمراهقين.

“بالإضافة إلى التأثير النفسي لحب الشباب غير المعالج، يعاني بعض الأشخاص من ندوب دائمة. ومع ذلك، هناك علاجات للحد من تأثير الحالة.

“من الناحية المثالية، يعني هذا ضمان حصولهم على المشورة الطبية والتصرف بسرعة لعلاج الحالات التي تزداد فيها حدة حب الشباب، لمنع الندوب.”

يتراوح حب الشباب من بضع بقع على الوجه والرقبة والظهر والصدر، إلى مشكلة أكثر خطورة مع كتل صلبة مؤلمة أو أكياس تحت الجلد.

مقالات مشابهة

  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • عند الشعور بالجوع قبل النوم.. 8 وجبات خفيفة يمكن تناولها
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك