أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومدينة جنين، الذي أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وعشرات الإصابات بينهم حالات خطيرة، واصفًا العدوان بالإرهاب المُمنهج الذي يؤدي إلى مزيد من العنف والتصعيد بالمنطقة.

وقال في بيان له اليوم: "إن ما يحدث من قصف للطائرات والصواريخ وإطلاق للنار على الفلسطينيين في قطاع غزة ومدينة جنين؛ يُعَدّ تصعيدًا إسرائيليًا عسكريًا يُنّذِر بتفجّر الأوضاع وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

أخبار متعلقة بقوة 4.6 درجات.. زلزال يضرب "طبرق" الليبيةمواطنو الخليج ضمن "التوطين" على طاولة وزراء العمل بـ"التعاون"إصابات واعتقالات للفلسطينين في اعتداءات لـ #قوات_الاحتلال شرق مدينة #غزة#اليومhttps://t.co/5Haocj8yjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 19, 2023تنديد بالصمت الدولي

وندد البرلمان العربي بالصمت الدولي حيال ما يَجري في الأراضي الفلسطينية، مما يشجع سلطة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والعنف والقتل".

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، والجرائم اليومية بحق الفلسطينيين ومدنهم وممتلكاتهم، ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

#البرلمان_العربي: #العدوان_الإسرائيلي على #مدينة_جنين #وغزة إرهاب ممنهج يؤدي إلى مزيد من العنف والتصعيدhttps://t.co/zER0maJS3p...#البحرين #مصر #السعودية #الامارات #عمان #الكويت #العراق #فلسطين #الصومال #ليبيا #جيبوتي #قطر #المغرب #تونس #الجزائر #اليمن #جزرالقمر #الاردن pic.twitter.com/0a8GK5OHFt— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) September 20, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس القاهرة البرلمان العربي العدوان الإسرائيلي قصف غزة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من شن حرب ضد على لبنان

حذرت الولايات المتحدة، إسرائيل من مغبة شن حرب على لبنان، لما قد يخلفه التصعيد على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة الأوسع نطاقا.

 

لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية إصابة السفير الإيراني في لبنان بتفجيرات اللاسلكي

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، حيث بحثا الهجمات التي شهدتها إسرائيل مؤخرًا، بما في ذلك الهجوم الصاروخي الباليستي من جماعة الحوثي والهجمات الصاروخية التي أطلقها حزب الله على شمال إسرائيل.

 

وأكد أوستن - بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الثلاثاء، ضرورة منح المفاوضات الدبلوماسية الوقت الكافي للنجاح، مشيرة إلى العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة الأوسع نطاقا.

 

وشدد على ضرورة إتاحة الفرصة للمفاوضات الدبلوماسية، مشيرًا إلى العواقب الكارثية التي قد يخلفها التصعيد على شعوب المنطقة.

لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية

كشفت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية عن إصابة ما لا يقل عن 10 من أعضاء حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها.

 

وأفادت قناة "الحدث" السعودية، اليوم الثلاثاء،  بسقوط أكثر من 70 جريحا من عناصر حزب الله في لبنان، بعد سلسلة انفجارات لأجهزة اللاسلكي في بالعاصمة بيروت.

 

وأفادت التقارير أن السكان في لبنان مدعوون للحضور إلى المستشفيات للتبرع بالدم.

ووفقا للتقارير فأن إسرائيل دخلت على نظام أجهزة الاتصال اللاسلكية لحزب الله وقامت بتفجيرها.

 

وحسب قناة العربية، فإن الخرق الأمني ​​الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي وقع بشكل متزامن في بيروت وجبل لبنان والضاحية.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الفلسطيني
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة مشروع القرار الفلسطيني
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع المساواة بين الجنسين في الصحافة بالوطن العربي مسألة "مُعقّدة"
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من شن حرب ضد على لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي