قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن مؤشرات نجاح السنة الدراسية 2023-2024 برزت في اليوم الأول من إنطلاقها.

وأشار وزير التربية في ختام إشرافه على انطلاق الموسم الدراسي الجديد، أنه و بناء على متابعته لمجريات هذا الحدث على المستوى الوطني بعد إلتحاق كافة الأطقم البيداغوجية والإدارية بمناصبهم والتلاميذ بأقسامهم في ظروف حسنة.

و أريحية تامة فان هذه المعطيات هيب بمثابة مؤشر نجاح السنة الدراسية ككل.

ومن جهة أخرى أفاد وزير التربية، أن متطلبات القطاع تم التكفل بها “بشكل جيد”. من طرف جميع القطاعات الوزارية المعنية تحت إشراف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان. وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي سياق ذي صلة ،أشاد بلعابد بالقرارات التاريخية التي إتخذت هذه السنة من طرف رئيس الجمهورية. سيما منها إقرار التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الإبتدائي وتأطير التلاميذ من طرف أساتذة متخصصين من خريجي الجامعات.

كما تطرق إلى إدراج اللغة الإنجليزية للتدريس في السنة الرابعة إبتدائي بداية من هذا الموسم. إلى جانب إجراءات كثيرة أخرى إتخذت على المستوى التضامني بتوسيع المنحة المدرسية لتشمل أكثر من 500 الف تلميذ وتلميذة. واستلام المطاعم المدرسية الجديدة في عدد من المؤسسات التربوية.

وأكد الوزير في ذات السياق، بأن الحكومة ستعكف على إعداد النصوص القانونية لإنشاء الديوان الوطني للمطاعم المدرسية وفق التعليمات الأخيرة لرئيس الجمهورية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نقييم المعلم داخل الفصل من خلال المهام الدراسية

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقنا أعمال السنه، درسنا تقسيمها بشكل جيد جدا بين الحضور والواجبات واختبار الشهر والاختبار الشفوي، كما هو متاح في أي دولة بالعالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بهيئة الأبنية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، ان سيتم رفع نظام اعمال السنه على موقع الوزارة لتطبق بجميع المدارس بشكل موحد، وتابع أن هناك مهام دراسية تجعلنا تقييم مستوى المعلم داخل الفصل.


وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع صحفيين التعليم؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • توجيهات جديدة من وزير التربية
  • وزير التعليم: نقييم المعلم داخل الفصل من خلال المهام الدراسية
  • وزير التربية والتعليم: الواجب المنزلي موحد على مستوى الجمهورية
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • رئيس الجمهورية : قبل نهاية السنة الأولى من العهدة..سنغلق نهائيا ملف مناطق الظل
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد