أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في إمكانية تحقيق خفض التصعيد في قره باغ وإعادة تسوية الأزمة إلى مسارها السلمي.

جاء ذلك في أول تصريح للرئيس الروسي على أزمة قره باغ التي عادت للاندلاع يوم أمس، وتابع الرئيس: "نحن على اتصال وثيق جدا مع جميع أطراف النزاع، سواء مع السلطات في يريفان أو في ستيباناكيرت أو في باكو".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تنهي مناوراتها العسكرية مع أرمينيا اليوم

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أفادت، يوم أمس الثلاثاء، بأن باكو بدأت ما أسمته "إجراءات لمكافحة الإرهاب" ذات طابع محلي في قره باغ من أجل "استعادة النظام الدستوري"، بعد أن تم إبلاغ قيادة قوات حفظ السلام الروسية وإدارة مركز الرصد. وقال الجانب الأذربيجاني إن أهداف القوات المسلحة الأذربيجانية القوات المسلحة الأرمينية في قره باغ، ولهذا الغرض يتم استخدام أسلحة عالية الدقة.

بدورها وصفت يريفان ما يحدث بأنه تصرفات عدوانية من قبل باكو، وذكرت أنه لا توجد أي وحدات أرمنية في قره باغ. وعلى خلفية الوضع في الإقليم، عقد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان اجتماعا لمجلس الأمن الأرميني يوم أمس.

من جانبها أعربت الخارجية الروسية عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الحاد للوضع في إقليم قره باغ الجبلي بين أرمينيا وأذربيجان، ودعت الطرفين إلى منع إراقة الدماء، والوقف الفوري للعمليات العسكرية والعودة إلى مسار التسوية السياسية والدبلوماسية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إلهام علييف فلاديمير بوتين قره باغ نيكول باشينيان فی قره باغ

إقرأ أيضاً:

روسيا تسقط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية.
كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أجرى اليوم الاثنين زيارة لمركز قيادة عسكري بالقرب من مدينة فوفشانسك المحاصرة في إقليم خاركيف قرب الحدود الروسية.حرب روسيا وأوكرانياوقال زيلينسكي، إن هذا الجزء على الأرجح هو من أصعب المناطق، كما قدم الأوسمة لجنود بمناسبة يوم القوات الخاصة.
أخبار متعلقة درس حوادث اغتيالات سابقة.. معلومات جديدة عن مطلق النار على ترامبروسيا.. إصابة 100 شخص في حادث اصطدام قطار بشاحنةوفي مايو الماضي، عبرت القوات الروسية الحدود قرب مدينة فوفشانسك شرقي البلاد، فيما تندلع اشتباكات عنيفة منذ ذلك الحين حول المدينة التي تقع على بعد أربعة كيلومترات من الحدود.هجمات أوكرانيا على روسياكما زار زيلينسكي مدينة ديرهاتشي الصغيرة التي تقع على بعد عدة كيلومترات شمال خاركيف، وتفقد 18 منزلًا أعيد بنائها وملاجئ شيدت حديثًا، وتعرضت المدينة للقصف عدة مرات منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.
وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية، أنها اعترضت 9 من بين 10 طائرات أطلقتها روسيا خلال الليل، بالإضافة إلى صاروخ كروز روسي، مضيفة أنه لم يحدث ضرر نتيجة للهجمات.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • الدفاع الروسية: بدء تدريبات للقوات البحرية بمشاركة أربعة أساطيل
  • القوات الروسية تحسن مواقعها وتقترب من السيطرة على مدن جديدة
  • روسيا تسقط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية
  • القوات الروسية تتقدم نحو مدينة أوكرانية استراتيجية
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك
  • القوات الروسية تتقدم نحو "بوكروفسك" وتسيطر على بلدة جديدة
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على بلدة فولتشي في دونيتسك
  • الأمن الروسي يعتقل رجلاً متورطاً في نقل معلومات حول القوات الروسية إلى الجانب الأوكراني
  • أفريقيا بين حبال لينين وحبال الغرب