رحبت وزارة الخارجية السعودية بالنتائج الإيجابية للنقاشات الجادة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، التي عقدها فريق التواصل والتنسيق السعودي، برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، وبمشاركة سلطنة عمان مع وفد صنعاء برئاسة محمد عبد السلام فليته، في مدينة الرياض.

كل ما تريد معرفته عن وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 وزارة الخارجية السعودية تعلن عن وظائف شاغرة (تفاصيل)

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة العربية الإخبارية، اليوم الأربعاء أن النقاشات التي عقدت خلال الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر الجاري، جاءت استكمالا للقاءات الفريق السعودي الذي أجراها في فترة سابقة مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، والتي تم التوصل فيها إلى العديد من الأفكار والخيارات لتطوير خارطة طريق تتوافق عليها كافة الأطراف اليمنية.

تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار

وأشادت الخارجية السعودية بما تضمنه لقاء وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بوفد صنعاء الذي زار المملكة، والتي تم خلاله التأكيد على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية.

وكانت وزارة الخارجية السعودية وجهت سابقا دعوة لوفد من صنعاء لاستكمال اللقاءات والنقاشات بناء على مبادرة الرياض التي أعلنت في مارس 2021.

فيما أكد المبعوث الأممي هانس جروندبرج، في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن، أن أطراف النزاع تواصل إظهار الاستعداد للبحث عن حلول، لكنه أكد الحاجة إلى ترجمة ذلك في خطوات ملموسة.

يذكر أنه في يونيو الماضي عقدت أيضاً في الأردن عدة جولات من المفاوضات (اليمنية اليمنية) من أجل تبادل الأسرى والتوصل إلى حل أشمل للأزمة في البلاد برعاية أممية. وقد أفضت حينها تلك المحادثات إلى تبادل مئات الأسرى بين الحوثيين والحكومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية السعودية النتائج الايجابية اليمن خادم الحرمين الشريفين وزارة الخارجیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)

الجديد برس|

كشفت وسائل إعلام رسمية في صنعاء، يوم الإثنين، عن تلقي قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك بدرالدين الحوثي، رسالة مباشرة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

وأفادت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء أن الرسالة تأتي بعد 24 ساعة من قصف صنعاء لمعقل الكيان الصهيوني بصاروخ فرط صوتي، وتشيد بدور صنعاء في دعم غزة.

على الرغم من أن الوكالة لم تكشف عن تفاصيل الرسالة، إلا أنها تؤكد على العلاقة الوثيقة بين المقاومة الفلسطينية والقيادة في صنعاء، في إطار الجهود المشتركة لدعم القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • استياء سعودي من المفاجآت العسكرية اليمنية: صنعاء تستعد لعمليات مشتركة
  • الخارجية اليمنية تدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان: اعتداء إرهابي يهدد استقرار المنطقة
  • الخارجية اليمنية تندد بالتدخلات الأمريكية السافرة وتؤكد رفضها للوصاية
  • الخارجية تستهجن التدخلات الأمريكية في الشأن اليمني وتؤكد أن الوصاية أمر غير مقبول
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام