ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة ريختر، اليوم الاربعاء، جزر فيجي الواقعة جنوب المحيط الهادئ.


وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال وقع على بعد 319.6 كيلومترًا من شرق تونغا، و جاء على عمق 548.9 كيلومترًا.


ولم ترد إلى الآن تقارير بوقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الزلزال.

القلق يتجدد.. ماذا يعني إعلان البحوث الفلكية وقوع زلزال بالقرب من مصر؟

كان قد أعلن العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الأربعاء حدوث زلزال عنيف قادم بعد زلزال مرسي مطروح .

وكتب العالم الهولندي، عبر حسابه علي منصة أكس :" كما هو موضح في أحدث التوقعات، فإن تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى.. لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطورة.. ربما لن يكون الأمر سيئا للغاية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه للعام الثاني على التوالي يجرى إدراج الجامعة، ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف ليدن الهولندي للجامعات، والذى صنف خمسة عشر جامعة مصرية فقط، كما تقدمت الجامعة هذا العام  ١١٣ مركزًا على مستوى جامعات العالم واحتلت المركز ١١٩٨ عالميًا مقارنة بالمركز ١٣١١ الذي حققته العام الماضي، وجاءت بالمرتبة ٣٣ على مستوى الجامعات الإفريقية،  مقارنة بالمركز ٣٦ إفريقيا الذي حصلت عليه العام الماضي، واحتلت المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا، ظهرت في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية ، في أربعة تخصصات، مقارنة بظهورها في تخصصين فقط العام الماضي،  فقد احتلت هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

أكد الدكتور عصام فرحات، على استمرار الجامعة في تنفيذ رُؤيتها وخُططها، للارتقاء بالبحث العلمي، كأحد أهم أدوات الدولة الوطنية في البناء والتنمية الشاملة،  وتوفير البيئة المُلائمة التي تشجع على رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري، لعلماء الجامعة وباحثيها، مما ينعكس ذلك على الحفاظ بتواجد جامعة المنيا في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم، مشيدًا بأساتذة الجامعة، والباحثين، وهنأهم على هذا الإنجاز الذي أسهموا به في رفعة جامعتنا.

يُذكر أن تصنيف ليدن « CWTS Leiden » لعام 2024 ينشر تصنيف أفضل  1500 جامعة  من بين اكثر من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم، ويعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، التي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية، والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المؤشرات التي تُوفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي، والتعاون، والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو