بوابة الوفد:
2024-10-02@07:26:22 GMT

"تدخل حكومي" ينهي مقاطعة اللاعبات لمنتخب إسبانيا

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أنهت معظم لاعبات منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم مقاطعتهن للمنتخب الوطني للسيدات، صباح الأربعاء، بعد تدخل الحكومة لصياغة اتفاق يتوقع أن يؤدي إلى تغييرات هيكلية في اتحاد كرة القدم الإسباني.

لاعبات منتخب إسبانيا 

واختارت لاعبتان فقط، لم يكشف عن اسميهما على الفور، مغادرة المعسكر التدريبي للفريق بعد تلقي ضمانات من الحكومة بعدم معاقبتهما، مع استمرار البقية بعد تلقي وعود بالنظر في عدد من مطالبهن بالإصلاح.

 

وكانت اللاعبات قد توجهن إلى المعسكر يوم الثلاثاء بعد اختيار المدربة الجديدة مونتسي تومي ضد إرادتهن يوم الإثنين في أحدث تطور في الأزمة التي اجتاحت كرة القدم الإسبانية بعد تقببل رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس اللاعبة جيني هيرموسو خلال حفل توزيع الجوائز بعد فوز إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات في أستراليا الشهر الماضي.

 

ولم تعلن تفاصيل التغييرات التي جرى الاتفاق عليها بعد الاجتماعات التي استمرت لساعات وشهدت مشاركة قادة الرياضة في الحكومة واللاعبات وتومي ومسؤولي الاتحاد.

وانتهت الاجتماعات في الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت غرينتش) يوم الأربعاء.

 

وقال فيكتور فرانكوس، وزير الرياضة الإسباني ورئيس المجلس الأعلى للرياضة، إن "الاجتماعات الودية" أدت إلى إنشاء لجنة تضم اللاعبات والاتحاد والحكومة.

 

وأضاف أن الاتفاقيات يجب أن تعزز التقدم في السياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والمساواة في الأجور، فضلا عن تغييرات هيكلية في كرة القدم النسائية. بيد أنه لم يتضح ما إذا كانت المفاوضات ستسفر عن إقالات في الاتحاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدخل حكومي مقاطعة اللاعبات منتخب أسبانيا مقاطعة اللاعبات لمنتخب إسبانيا لاعبات منتخب إسبانيا

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين إنه أوقف سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة  القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال  والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان "تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي  أقيمت في بوغوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024".

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه  الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين "بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف"، فضلا عن "سوء السلوك" الذي تورط فيه مسؤولون.

ويأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم (كاف) على إيتو (43 عاما) قبل أقل من ثلاثة أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • ليلة الفخر بأسود الصالات…فوزي لقجع يخصص إستقبال الأبطال لمنتخب الصالات المتألق بأوزبكستان
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • عقوبات منتظرة لحارس بايرن ميونخ
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • بوريل: يجب تجنب أي “تدخل عسكري آخر” في لبنان
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه