وقعت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية "كوفبيك"، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة مع بي جي إنترناشيونال ليمتد التابعة لشركة شل مصر، لتحصل بموجبها على حصة عاملة بنسبة 40% من قطاع 3 دلتا النيل شمال شرق العامرية بـ البحر الأبيض المتوسط بـ مصر، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ كوفبيك، محمد الحيمر، في بيان: "يسرنا توسيع أنشطتنا في مصر بالتعاون مع شركائنا الدوليين العاملين في أحواض استكشافية متميزة بما يتماشى مع استراتيجيتنا لعام 2040".

وأوضح الحيمر في بيانها، أن هذه الشراكة الجديدة في قطاع 3 دلتا النيل ستمكن كوفبيك من تعزيز أصولها البحرية وأنشطتها الاستكشافية في مصر.

وأشار إلى أن كوفبيك سبق لها التواجد في هذه المنطقة، حيث تم منحها قطاع شمال رأس كنايس البحري في البحر الأبيض المتوسط عام 2020.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل مصر، المهندس خالد قاسم، عن سعادته بالشراكة الجديدة في قطاع 3 دلتا النيل والتي ستمكن الشركة من الاستفادة من الخبرات المشتركة.

وأكد قاسم أن هذه الاتفاقية ستعزز مكانة شركة شل وأنشطتها الاستكشافية البحرية، مشيرا إلى أن قرب هذا القطاع وغيره من القطاعات الاستكشافية التي تمتلكها الشركة في المنطقة سيساعد في تحقيق أهدافها ودعم مصر في تلبية احتياجاتها من إمدادات الطاقة.

جسر الخير.. الكويت ترسل سادس طائرة إغاثة لليبيا بإجمالي 50 طن مساعدات صحف الكويت| انخفاض سعر برميل النفط 6 سنتات ليبلغ 98 دولاراً.. طقس حار ورياح متقلبة اليوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوفبيك قطاع 3 دلتا النيل البحر الابيض المتوسط إمدادات الطاقة الكويت

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال

قال مصدر مطلع لمراسل نوفوستي، إن وزارة العدل الأمريكية قررت توجيه تهم جنائية ضد بوينغ لانتهاكها اتفاقا يتعلق بحوادث طائرات الشركة في 2018-2019.

 ووفقا للمصدر، توصلت الوزارة إلى استنتاج يفيد بأن الشركة انتهكت اتفاق 2021 الذي يحميها من الملاحقة الجنائية طالما أنها راجعت ممارساتها وقدمت تقارير منتظمة.

إقرأ المزيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تفتح تحقيقا حول الهبوط الخطير لطائرة "بوينغ 737"

وذكر المصدر أن التهمة الموجهة إلى الشركة ستتضمن نقطة واحدة، وهي خداع الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بإجراءات ضمان سلامة الطائرات.

ومن المتوقع أن تتخذ وزارة العدل الأمريكية، قرارا رسميا بشأن هذه القضية وتعلنه قبل 7 يوليو.

في عام 2018، تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس في إثيوبيا، وفي عام 2019 في إندونيسيا، مما أسفر عن مقتل نحو ألف شخص في الحادثين. وطلب أقارب الضحايا من وزارة العدل الأمريكية أن تقاضي الشركة بتعويضات تبلغ 24.7 مليار دولار.

بعد هذه المآسي، اعترفت الشركة أنه في كلتا الحالتين كان هناك خلل وعيوب فنية في بعض أجهزة الطائرة.

وفي عام 2021، وفي إطار الدعوى التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية ضد الشركة، وافقت على دفع 2.5 مليار دولار، منها 1.77 مليار لشركات الطيران التي تمتلك الطائرات المنكوبة و500 مليون لأقارب الضحايا.

في الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ. على سبيل المثال، اضطر الرئيس البولندي أنجي دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف عطل في الطائرة الرئاسية من طراز بوينغ 737 عند عودته من الولايات المتحدة الأمريكية. في 5 يناير، سقط جزء من هيكل طائرة بوينغ 737 ماكس 9 تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز، وانخفض الضغط في مقصورة الركاب.

وفي أوائل شهر مايو، أطلقت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) تحقيقا جديدا بحق شركة بوينغ بعد أن أصبح معروفا أن موظفيها قاموا بتزوير تقارير عن عمليات التفتيش على طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار لدعم البعثات الاستكشافية
  • "العربية للأنابيب" تفوز بمشروع لتوريد لصالح شركة دينيس
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • المجلس التنفيذي لعلوم المحيطات يعتمد برامج لحماية السواحل الأفريقية
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • رشان اوشي: هناك أمر غير مفهوم
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي