عقدت وزارة الصحة في المنطقة الشرقية ورشة عمل تهدف إلى تعزيز وبناء قدرات العاملين في مراكز المراقبة الصحية بالمنافذ المختلفة، وتشمل هذه المنافذ المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

ونظمت الورشة بالتعاون مع برنامج اللوائح الصحية بالوزارة، تحت عنوان ”أسس المراقبة الصحية بالمنافذ والتعامل مع الحالات المشتبهة“.

أخبار متعلقة "تعليم الشرقية" تنسق خطة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93"عنك خضراء".. مبادرة تطوعية لزراعة 500 شجرة

وأشارت صحة الشرقية إلى أن الورشة استهدفت جميع العاملين في مراكز المراقبة الوبائية بالمنافذ الدولية في المملكة، وتهدف إلى تعزيز حالات التأهب والاستجابة السريعة للأمراض المعدية والتحسين المستمر للجهود الصحية.

الورشة استهدفت جميع العاملين في مراكز المراقبة الوبائية بالمنافذ الدولية في المملكة

المخاطر الصحية

وتأتي هذه الورشة في إطار سعي الوزارة لرفع مستوى الكفاءة وتطوير مهارات العاملين في التعامل مع المخاطر الصحية المحتملة التي قد تواجههم عبر المنافذ المختلفة.

وأكدت الوزارة أنها تسعى من خلال تنظيم هذه الورشة إلى تعزيز المعرفة والتدريب على الإجراءات الصحية الدولية المطبقة، وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة الصحية في المنافذ الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام صحة الشرقية المنطقة الشرقية السعودية المنطقة الشرقية السعودية أخبار السعودية العاملین فی

إقرأ أيضاً:

مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال

سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/-بهدف تطوير واقع الشمول المالي ونشر الثقافة المالية، نظم مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل ورشة عمل لموظفي دوائر الدولة بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني، فضلا عن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب،

الورشة التي حضرها رئيس مجلس ادارة المصرف البرفسور د. صادق راشد الشمري والمدير المفوض للمصرف د. عبد الحافظ عبد اللطيف حاضر فيها د. وليد حميد رشيد، وانس عبد الحميد، وميساء محمد محسن.

وجاءت الورشة التي احتضنتها قاعة الندوات والمؤتمرات في مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل بناء على توجيهات البنك المركزي العراقي لأهمية المواضيع المذكورة وتثقيف وتوعية أكبر شريحة من المواطنين في ظل التوجهات الحكومية في دعم ثقافة الدفع الالكتروني والتوسع باستخدامها وايصال الخدمات المالية الى أكبر شريحة من المجتمع، فضلا عن التعريف بأهمية مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.

وتأتي هذه الدورة كجزء من المنافع الاجتماعية للشركات العاملة تجاه المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات اللازمة لهم، كما عرجت على المخاطر التي قد يتعرض لها حامل البطاقة الإلكترونية.

وتم توزيع كراسات تخص العمل المصرفي. وأخلاقيات العمل في المصارف الى جميع المشاركين.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن
  • بمشاركة اليمن .. اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر