بوابة الوفد:
2024-07-04@00:10:03 GMT

عمان تستضيف بطولة غرب آسيا لناشئي كرة القدم

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الاستقرار على تنظيم دولة عمان منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين والمرر لها أن تنطلق خلال الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل بمشاركة ثمان منتخبات.
 

أرقام رضا سليم في الظهور الأول مع الأهلي بالدوري المصري


ومن المقرر أن تجرى فعاليات القرعة الخاصة بالمسابقة 23 نوفمبر2023 في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان بتواجد ثمان منتخبات على النحو التالي : عمان ، الأردن ، اليمن، لبنان ، السعودية ، العراق ، الإمارات وسوريا".


ويخوض المنتخب الأردني المنافسات بعد أن توج بالنسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت فعالياتها في مدينة العقبة صيف العام الماضي، بعد تفوقه في النهائي على نظيره اللبناني بهدف من دون رد.
وتختص المنافسات القادمة من البطولة لاعبي كرة القدم مواليد عام 2008.

شريك جديد ..
على صعيد آخر ، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،  الإثنين النماضي عن اختيار مجموعة كرة القدم الآسيوية  كشريك تجاري بصورة حصرية في الفترة من عام 2023 إلى 2028، وذلك بمفعول فوري، وبقرار استراتيجي من أجل تعزيز الاستدامة المالية للاتحاد القاري
وأوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن الاختيار وقع على مجموعة كرة القدم الآسيوية، التي يقع مقرها في دبي، كشريك مخصص للاتحاد الآسيوي، بهدف تحقيق طموحاته والمساهمة في تعزيز النجاح التجاري في كافة أرجاء العالم.
وجرى حسم الاتفاقية التجارية الجديدة مع مجموعة كرة القدم الآسيوية، بعد عملية التقييم ومراجعة عروض الشركاء المحتملين، حيث توصل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أن خبرات مجموعة كرة القدم الآسيوية ورؤيتها يتوافقان مع الطموحات الموسعة للاتحاد القاري.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمان غرب آسيا بطولة غرب آسيا للناشئين الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم