موقع 24:
2024-07-01@22:51:33 GMT

نادال: ديوكوفيتش الأفضل في التاريخ

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

نادال: ديوكوفيتش الأفضل في التاريخ

حقق رافائيل نادال آخر لقب له في البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة 2022 لكن بعد أن تجاوزه نوفاك ديوكوفيتش ليصبح الأكثر تتويجاً بألقاب كبرى في تنس الرجال أقر اللاعب الإسباني بأن غريمه الصربي هو الأفضل في التاريخ.

ورفع تتويج ديوكوفيتش بلقب أمريكا المفتوحة مؤخراً رصيده إلى 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى متقدما بلقبين على إجمالي ألقاب نادال.


وقال نادال في مقابلة مع صحيفة آس نشرت اليوم الأربعاء "أعتقد أن الأرقام والإحصائيات تتحدث عن نفسها. بهذا المعنى، أعتقد أن (ديوكوفيتش) يملك أرقاماً أفضل من أرقامي وهذا أمر لا جدال فيه".
وأضاف "فيما يتعلق بالألقاب أعتقد أن ديوكوفيتش هو الأفضل في التاريخ".
وعانى نادال من مشاكل مع الإصابات في السنوات الأخيرة، كما غاب عن أمريكا المفتوحة 2021 بسبب مشكلة في القدم أزعجته طوال العام.
ومع ذلك، لا يريد نادال أن يستخدم هذا الأمر كذريعة.
وقال "كما هو الحال دائماً، يرى الناس القصة من الزاوية التي تعجبهم. تعرضت لإصابات كثيرة. كان هذا من سوء حظي أو من سوء حظ جسدي.
"حصل ديوكوفيتش على فرص أخرى وهذا أيضاً جزء من الرياضة. أتوجه له بالتهنئة على كل ما حققه ولا أشعر بأي خيبة أمل أو إحباط".
وتحدث اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً أيضاً عن مواطنه الإسباني والفتى الذهبي الجديد كارلوس ألكاراز الفائز ببطولة ويمبلدون هذا العام.
وأضاف نادال "كان المصنف الأول على العالم حتى وقت قريب. رغم سنه الصغيرة فإنه المنافس الوحيد من وجهة نظري لديوكوفيتش حالياً".
ورغم خسارته الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى لصالح ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً حالياً فإن نادال عبر عن سعادته بما حققه في مسيرته حتى الآن.
وقال "قلتها حين كنت صاحب أكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى، وقلتها حين كنا متعادلين، وأقولها الآن، بينما أتأخر عن ديوكوفيتش. لن أكون طرفاً في محاولات لاستدراجي لأي حديث عن صراع شخصي.
"أشعر بالرضا تماماً عن كل ما حققته".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نادال ديوكوفيتش نوفاك ديوكوفيتش الأربع الکبرى

إقرأ أيضاً:

هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا

شدد قائد منتخب إنجلترا، هاري كين، على جاهزية فريقه للتتويج بلقب "يورو 2024" للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تأهل الفريق لدور الـ8 في المسابقة.

هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا

وحقق منتخب إنجلترا فوزا دراماتيكيا 2-1 على نظيره السلوفاكي (بعد التمديد)، مساء الأحد، في دور الـ16 للمسابقة القارية المقامة حاليًا في ألمانيا، ليضرب موعدًا في دور الـ8 مع منتخب سويسرا، الذي أطاح بمنتخب إيطاليا (حامل اللقب)، عقب فوزه 2-0 على المنتخب الأزرق السبت الماضي.
وتأخر منتخب انجلترا بهدف في الشوط الأول، قبل أن يحرز جود بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، ليلجأ المنتخبان للوقت الإضافي، الذي سجل خلاله كين هدف الصعود لدور الـ8 في الدقيقة 91.
وقال كين عقب المباراة: "نعلم أننا سنفعل كل ما يتطلبه الأمر، إذا كانت هناك مباراة أخرى بنفس هذا السيناريو في دور الـ8، فليكن. هذا الفريق يعرف كيفية قلب الطاولة على أي منافس وقد فعلنا ذلك اليوم".
وبتسجيله هدف الفوز لمنتخب إنجلترا في المباراة، تساوى كين مع الفرنسي أنطوان غريزمان، كأكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف في الأدوار الإقصائية بالبطولة، برصيد 5 أهداف لكل منهما

وكشف مهاجم بايرن ميونخ الألماني: "هذه هي الرغبة والسلوك من اللاعبين والطاقمين الفني والإداري وجميع المشاركين، بدا الأمر صعبًا للحظة هناك لكننا واصلنا التقدم".
وأشاد كين بزميله بيلينغهام، حيث قال: "جود يفعل ما يقوم به بشكل جيد للغاية، لقد كان هدفًا رائعًا وأبقانا على قيد الحياة في البطولة".
وأكد النجم الإنجليزي المخضرم، في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): "أعتقد أنه أحد أفضل (الأهداف) في تاريخ بلادنا، يا له من لاعب، إنه يعمل بجد من أجل الفريق".

ويفتقد منتخب إنجلترا خلال لقاء سويسرا خدمات مدافعه مارك جويهي، بداعي الإيقاف لتراكم الإنذارات، وذلك عقب حصوله على بطاقة صفراء في وقت مبكر من لقاء سلوفاكيا.
يذكر أن منتخب إنجلترا، الساعي إلى تحقيق لقبه الأوروبي الأول، لم يحرز أي لقب على مدار تاريخه، سوى فوزه بكأس العالم حينما استضافها على ملاعبه عام 1966.

 

مقالات مشابهة

  • هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • وأخيرًا.. ناطق طيران اليمنية يكشف تفاصيل وأسباب اختطاف الطائرات الأربع بصنعاء وموعد عودة الحجاج
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • ناجلسمان يرفض الحديث عن احتمالية مواجهة إسبانيا
  • نيابة دكرنس تحقق في بلاغ مسنة اتهمت بناتها الأربع بضربها وقص شعرها
  • الملياردير وارن بافيت يكشف أخيراً وصيته ومصير ثروته بعد وفاته
  • خبير لوائح: الزمالك مهدد بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية