قالت عبلة الألفي عضو مجلس النواب، إن جلسات الحوار الوطني ناقشت القضية السكانية والزيادة السكانية من منظور جديد ومختلف.

 

الحوار الوطني

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال لقاء على قناة إكسترا لايف على هامش جلسات الحوار الوطني: «زمان كنا كل ما نتكلم عن القضية السكانية نتكلم على تنظيم الأسرة وضرورة أن تحرص كل أسرة على تخفض عدد المواليد، ولكن لم يعد تنظيم الأسرة يخص العدد فقط، ولكنه أصبح يشمل الارتقاء بالخصائص السكانية باعتباره المنظور الأهم».

جلسات الحوار الوطني تعرضت لمناقشة الارتقاء بالخصائص السكانية

وتابعت «الألفي» أن جلسات الحوار الوطني تعرضت لمناقشة الارتقاء بالخصائص السكانية، واستراتيجية بناء الإنساء، مضيفة أن هذا الأمر يستدعى التعامل مع مرحلة الطفولة المبكرة بطرق جديدة ومبتكرة، لأنها واحدة من أهم المراحل فى حياة الإنسان، باعتبارها المرحلة التي تشهد تشكل القدرات، كما أن العلم ثبت أنها مسئولة عن 85% من قدرات الإنسان.

 

أما عن سبب توجه الدولة لتخفيض عدد السكان، أوضحت قائلًة " مصر عايزة تخفض عدد السكان لأنه فيه علاقة عددية بين النمو العددي والنمو الإقتصادي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات الحوار الوطني أزمة السكانية القضية السكانية الحوار الوطني تنظيم الاسرة جلسات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حول تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة والنظيفة، وقطاعات النقل والاتصالات، وتم الاتفاق على وضع جدول زمني لعقد مجموعات العمل المتفق عليها ضمن إطار الحوار الاستراتيجي خلال الفترة القادمة.

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن هناك توجيهات مشتركة من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وجو بايدن، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين البلدين، لافتًا إلى أنهم تحدثوا عن المرشح المصري والعربي والأفريقي لمنصب مدير عام اليونسكو، معتبرًا أن الوقت قد حان لإزالة "الظلم التاريخي" عن الحضارة العربية والمصرية العظيمة بوجود مدير عام للمنظمة من المنطقة العربية.

وأشار، إلى أن الحديث تناول الملفات الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وإفريقيا، والبحر المتوسط، والعالم في ظل الاستقطاب الدولي الراهن، مؤكدًا على أهمية الحوار المستمر بين مصر والولايات المتحدة باعتبارهما بلدين كبيرين لهما تأثير عالمي.

وأشاد وزير الخارجية بالتحركات الإيجيابية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، مؤكدًا أن هذه الجهود ليست بهدف إرضاء أطراف خارجية، بل لتحقيق مصلحة الشعب المصري، مشددًا على التزام الرئيس السيسي بإطلاق الحوار الوطني والاستراتيجية الشاملة لحقوق الإنسان ضمن المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، والتي تركز على الحقوق المدنية، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية للشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • الرئيس حريص على دعم الاستثمار في البشر.. إشادة برلمانية بـبداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • برلماني: الحوار الوطني يدعم مبدأ الاختلاف بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أتاح مساحة واسعة لمناقشة الآراء والأفكار المختلفة
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني خطوة إيجابية لتعزيز الحقوق والحريات
  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني