أعلنت وزارة العمل، عن نجاح مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء فى تحقيق مستحقات 18 عامل بإحدى شركات المقاولات المتعاقدة مع أحد أكبر المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، والتى بلغت 97 ألفاً و 675 جنيه، وتسليم العمال مستحقاتهم، بعد نجاح التسوية الودية التى قام بها مكتب عمل شرم الشيخ مع مسئولى الشركة.

وزارة العمل: تدريب شباب أسيوط على "التبريد والتكييف"

ويأتي ذلك فى إطار سعى المديرية بكافة أجهزتها للعمل على حماية ورعاية حقوق العمالة داخل قطاعات العمل المختلفة، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية و توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم ، والتواجد المستمر بين العمال لتهيئة مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويساهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أشرف علم الدين مدير مديرية جنوب سيناء فى تقريرٍ للوزارة، أن المديرية حريصة بصفة دائمة على حماية ورعاية حقوق العمال، وتعزيز العلاقات مع أصحاب الأعمال، وكذلك الاستماع إلى مطالبهم المشروعة وتحقيقها بصفة ودية، وإتخاذ الإجراءات القانونية التي نص عليها القانون فى بعض الشكاوى، ومؤكداً استعداد أجهزة المديرية لتلقي أية شكوى عمالية فردية أو جماعية والرد عليها فى إطار أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له ، داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى، وذلك فى ظل الجمهورية الجديدة جمهورية العمل التي يرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل شركات المقاولات المنتجعات السياحية شرم الشيخ عامل

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي تعزيز علاقات البلدين

أبوظبي- وام

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الأربعاء، ـ في قصر الوطن بأبوظبي ــ الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في دولة الكويت الشقيقة.

الصورة


وبحث سموه والشيخ فهد يوسف سعود الصباح خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية ـ الكويتية، ومسار تطور التعاون المشترك في جميع المجالات الحيوية التي تخدم رؤية البلدين وتطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل.. وأكدا على ما يجمع البلدين من أواصر أخوية تاريخية والتي تحرص قيادتا البلدين على ترسيخها في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
وتطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها إلى التنمية والرخاء والازدهار.

الصورة

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • أول سؤال في النواب لتطبيق الحد الأدنى للأجور بشركة وبريات سمنود بطنطا
  • إيران تُطلق سراح ثلاثة ناشطين في مجال حقوق العمال
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي لتركيا تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات
  • منصور بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي تعزيز علاقات البلدين
  • العراق يعزز حضوره الدولي: مشاركة وزارية وبرلمانية في جنيف لتعزيز حقوق العمال
  • محافظ أسيوط يلتقي بالعاملين بشركة أسيوط للسيارات لتطوير منظومة العمل  
  • ضبط المتهمين بسرقة لودر شركة مقاولات فى مدينة الشيخ زايد
  • العربية للتنمية الإدارية تختتم فعاليات الملتقى العربي السادس لمديري المكتبات ومراكز المعلومات بشرم الشيخ