ليبيا – قال رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف إن العديد من الدول الغربية أظهر عدم مبالاة شبه كاملة بالمأساة التي تشهدها ليبيا جراء العاصفة “دانيال”.

قديروف وفي تصريحات نقلتها قناة “روسيا اليوم”، قال: “تمر ليبيا بواحدة من أصعب الفترات في تاريخها، وفي الآونة الأخيرة، كان هناك فيضان هائل هناك، ونتيجة لذلك، وفقا لمصادر مختلفة، قتل أو أصيب أو فقد عشرات الآلاف من الأشخاص، وغرقت مدن وبلدات بأكملها”.

وأضاف قديروف: “على الرغم من انتشار الصور المحزنة من ليبيا في جميع أنحاء العالم، إلا أن رد فعل المجتمع الدولي بدا ولا يزال غير مهتم، كما أظهرت العديد من الدول الغربية عدم مبالاة شبه كاملة بالمأساة التي تشهدها المنطقة الإسلامية.. لم يكن نفاق الدول الديمقراطية الزائفة ليفاجئنا لفترة طويلة، نتذكر جيدا مدى الاهتمام المتزايد من طرف دول الناتو في ليبيا عندما راحت تقصفها بلا رحمة، موضحة ذلك شفهيا بأنهم يريدون مساعدة الشعب الليبي”.

وألقى قديروف باللوم في حصول هذه المأساة على عاتق الولايات المتحدة وحلف “الناتو”، قائلا: “مأساة اليوم هي أيضا نتيجة لسياسة الولايات المتحدة وحلف الناتو برمته، التي أغرقت ليبيا في الفوضى والدمار قبل 12 عاما، لذلك لم تتطور البلاد.. وبقيت البنية التحتية في حالة سيئة”.

وأكد قديروف أنه لو حدث وضع مماثل في أوروبا، لكانت كل وسائل الإعلام قد تهتفت به، ولكانت كل الموارد المتاحة قد شاركت في عملية الإنقاذ.

وأشار قديروف إلى الدور الذي تقوم به روسيا، واستجابتها لنداء الاستغاثة بسبب المأساة الليبية منذ الأيام الأولى بتقديم العديد من المساعدات، مؤكدا أن الشيشان على اتصال دائم مع القيادة الليبية ومستعدة لتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين من الفيضانات على عكس الدول الغربية،مختتما:” كنا ونظل صديقا موثوقا لليبيا في أي أمر، وسنقدم دائما كل المساعدة الممكنة للأشخاص الذين يجدون أنفسهم في مواقف صعبة”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الدول الغربیة العدید من

إقرأ أيضاً:

عاجل.. " الجنرال المبتسم " تعرف على محافظ الغربية الجديد


كشفت مصادر مطلعة لجريدة الفجر أن محافظ الغربية الجديد هو اللواء أشرف الجندى وذلك خلفا للدكتور طارق رحمى المحافظ السابق.

 

وشغل اللواء أشرف الجندى منصب مدير أمن القاهرة وعرف ب " الجنرال المبتسم" وشغل العديد من المناصب القيادية في البحث الجنائي وشارك فى عدد كبير من القضايا الجنائية.

 

عرف عن اللواء أشرف الجندي، الذي تم اختياره ضمن حركة المحافظين 2024، لتولي منصب محافظ الغربية، من افضل قيادات وزارة الداخلية حيث كشف العديد من القضايا، أشهرها أبرزها القبض على العصابة الأردنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى " مذبحة الرحاب"، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة، وأيضا القبض على العديد من الخلايا الإجرامية، ومعروف بـ " الجنرال المبتسم" بين ضباط وزارة الداخلية.

 

وقد نجح اللواء الجندي،  محافظ العربية الجديد في حركة المحافظين، خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، في الكشف العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، أبرزها القبض على العصابة الأردنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى “مذبحة الرحاب".

مقالات مشابهة

  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • عاجل.. " الجنرال المبتسم " تعرف على محافظ الغربية الجديد
  • القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة
  • "بوليتيكو" تنشر تقريرا عن أول خطوة سيتخذها ترامب تخص "الناتو" وأوكرانيا وجورجيا حال انتخابه رئيسا
  • نتائج أولية.. الغزواني يفوز في انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • هل يؤسس حفتر لحكم وراثي بعد ترقية 3 من أبنائه في الشرق الليبي؟
  • مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا
  • مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا