أكد الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، والأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، أن المرحلة الجامعية تمثل بداية ملهمة ومليئة بالتحديات والفرص، موضحًا أنه ينبغي على الطلاب الجدد بناء علاقات جيدة مع زملائهم وأساتذتهم ويمكن أن يساعد التعليم الاجتماعي والتواصل الجيد في تحقيق نجاح أكبر في المرحلة الجامعية.

خبير تعليم يوضح أبرز النصائح لطلاب الدبلومات الفنية المقبلين على الحياة الجامعية رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 لكل التخصصات

وقال الأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، بالنسبة للطلاب الجدد القادمين من التعليم الفني والدبلومات الفنية، فإن هذه المرحلة تمثل بداية جديدة مليئة بالتحديات والفرص، لإنهم يخوضون تجربة جامعية مختلفة تمامًا عما اعتادوا عليه في المراحل السابقة من تعليمهم، وهنا تكمن أهمية التكيف والتحضير الجيد لمواجهة هذه التحديات بكل ثقة.

وأوضح الخبير التربوي، أن الجامعة ليست مجرد مكان للحصول على شهادة جامعية، بل هي فرصة لتطوير الذات وبناء مستقبل واعد، مشيرًا إلى أنها تمثل منصة لاستكشاف اهتماماتهم واكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم، لهذا السبب يجب أن يكون طلاب الدبلومات الفنية علي استعدادًا جيدًا لاستغلال هذه الفرص بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك روح استكشافية واستعداد لاكتشاف أشياء جديدة، وذلك بالانضمام إلى الأنشطة الطلابية، والمشاركة في المجتمع الجامعي، مما يساعدك على بناء علاقات قوية واكتساب مهارات اجتماعية قيمة.

وشدد الخبير التربوي، على ضرورة استفادة الطلاب الجدد من المشورة من زملائهم والتعاون معهم في المشاريع الدراسية، كما ينبغي على الطلاب بناء علاقة طيبة مع أساتذتهم من خلال حضور المحاضرات بانتظام وطرح الأسئلة والمشاركة في النقاشات.

وأشار الأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، إلى أن هناك بعض النصائح الهامة للطلاب الجدد للنجاح في المرحلة الجامعية، وهي:

إدارة الوقت:

يجب بتطوير مهارات إدارة الوقت الجيدة، وقادرًا على تنظيم وقتك بفعالية.

البحث عن الدعم:

لا تتردد في طلب المساعدة، الجامعات تقدم خدمات الدعم الأكاديمي والنفسي للطلاب.

الاستفادة من الموارد:

المكتبات والمعامل والموارد الأخرى التي تقدمها الجامعات للاستفادة منها في الدراسة والبحوث.

الاستمتاع بالرحلة:

يجب معرفةأ أن هذه المرحلة هي فرصة لتوسيع المعرفة وتجربة أشياء جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطلاب الجدد المرحلة الجامعية التعليم الفني الدبلومات الفنية الانشطة الطلابية المرحلة الجامعیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري

العين (وام)

أخبار ذات صلة رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا

نظمت كلية الزراعة والطب البيطري، بجامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس، حفلاً ترحيبياً لطلاب الدفعة 2024 -2025، من قسم الطب البيطري «احتفالية المعطف الأبيض»، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، والدكتور محمد عبدالمحسن اليافعي، عميد كلية الزراعة والطب البيطري بالإنابة، والدكتورة منى الشرع، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات البيطرية، وعدد من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، وأسر الطلبة، وذلك في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي. 
وخلال الحفل الترحيبي تسلم الطلاب الجدد «المعطف الأبيض»، والبالغ عددهم 61 طالباً وطالبة، كما تم تسليمهم السماعات الطبية وأدائهم للقسم البيطري، تعبيراً عن انضمامهم إلى مجتمع الرعاية البيطرية، وتأكيداً على التزامهم بخدمة المجتمع، والحفاظ على الصحة العامة، من خلال رعاية الحيوان وسلامة الغذاء. وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، أن دولة الإمارات تتطلع لتصدر مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2050، مشيراً إلى أن كلية الزراعة والطب البيطري ستلعب دوراً محورياً في تحقيق هذا الهدف من خلال تخريج كوادر وطنية مؤهلة والانخراط في البحث والتطوير، كما أكد أن الكلية ملتزمة بتطوير التعليم والبحث العلمي، بما يتماشى مع تطلعات الدولة، عبر إشراك الشباب وتنمية الخبرات الإماراتية في مجالات الزراعة وعلوم الأغذية والطب البيطري، بالإضافة إلى ذلك، تسعى الكلية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في قطاع الأغذية والزراعة.
وشدد على أهمية الابتكار كعنصر رئيسي في مستقبل هذه القطاعات، وتعمل الكلية على تحفيز الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات المجتمع الإماراتي والعالمي، كما تشجعهم على تطوير أفكار تجارية في مجالات الزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء الصحي والطب البيطري المتقدم.
 من جهته، أشار الدكتور محمد عبد المحسن اليافعي إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الطبيب البيطري في المحافظة على الصحة والسلامة المجتمعية، موضحاً أن كلية الزراعة والطب البيطري تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والخبرات اللازمة في مجالات صحة وإنتاج النبات والحيوان، مع التركيز على إعدادهم ليكونوا قادة وخبراء في تلك التخصصات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب الجدد
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية