عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية اجتماعها الدوري مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣م برئاسة الأستاذ/ رشيد عجينه.

حيث اتخذت في الاجتماع عدد من القرارات التنظيمية والادارية التي تعزز من استمرار نشاطات الهيئة التنسيقية وحضورها السياسي والميداني ومن خلال برنامجها الوطني الذي يهدف الى وحدة صف ابناء عدن والدفاع عن حقوقهم المشروعة.

ووقف الاجتماع أمام التطورات الجارية في مباحثات السلام في الرياض المستمرة منذ إعلان الهدنة في اليمن وصولا الى الحوار لإيقاف كلي للحرب التي انهكت اليمن ودول التحالف العربي.

وأشار المجتمعون إلى أنه "ومن ما يصل إلينا من بعض الأخبار المتداولة في الصحافة والاعلام حول المباحثات الجارية التي انطلقت من مسقط إلى الرياض وعند الوقوف على عدد من بيانات الترحيب من القوى السياسية للمكونات العدنية والجنوبية نرى أن لهذه المواقف مؤشرات إيجابية حكيمة وخاصة الترحيب بالسلام، واننا إذ نبارك هذه الخطوات التي هي في اتجاه إيقاف الحرب التي أصابت مجتمعنا في مقتل".

مؤكدين على ضرورة إيقاف إطلاق النار في جميع الجبهات وعلى أن تنطلق بعد هذا الإجراء البدء بالحوار السياسي وحول مختلف القضايا التي أدت الى هذا الاحتراب حلا سياسيا عادلا على رأس تلك القضايا قضية عدن والجنوب العادلة والمشروعة.

 

صادر عن الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية

١٩ سبتمبر ٢٠٢٣م العاصمة عدن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة التنسیقیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد

أعلنت كلية الدراسات العليا للتربية في جامعة القاهرة عن موعد إنعقاد المؤتمر الأول لقسم التربية الخاصة، حول "اضطراب طيف التوحد بين البحث العلمي والتأهيل الميداني التربوي: تحديات وحلول"،  والذي تحدد له يوم  7 ديسمبر المقبل .

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن المؤتمر سيأتي بالتزامن مع الأسبوع العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيقًا لرؤية مصر الاستراتيجية لدعم التنمية المستدامة، والتي أكدت على وجوب مراعاة ذوي الإعاقة وزيادة الوعي بقضاياهم، والعمل على توجيه القائمين على شئونهم إلى كيفية التعامل معهم، والسعي إلى تدريب الهيئات التعليمية على دمج أطفال اضطراب التوحد مع زملائهم في المدارس، وتوفير الكوادر التربوية الداعمة للدمج التعليمي، خاصة المدرس المرافق، وتشجيع البرامج التعليمية في مختلف التخصصات للعمل مع طفل التوحد.

وقالت الدكتورة إيمان هريدي عميدة الكلية، إن هذا المؤتمر يعد بمثابة جسر تواصل بين  الأكاديميين ممثلين في جامعة القاهرة، وبين مؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مركز الإشراق الطبي، وبيت إتقان التعلم، ومركز مهارات للتدريب والتأهيل، حيث تلتقى الجوانب، التربوية، مع الطبية، والميدانية، مشيرة إلى ماحققته الكلية من نجاح بدعم من إدارة الجامعة، فى عقد شراكات مع مراكز متخصصة، بما يسهم فى إمكانية التشخيص المبكر والعلاج لمصابى التوحد. 

وتتمثل أهداف مؤتمر كلية الدراسات العليا للتربية في توظيف الأبحاث العلمية والبرامج التأهيلية التربوية الحديثة لاضطراب طيف التوحد في المجال الميداني، والتوعية التربوية والصحية للأطفال ولأسرهم، مع تحديد آليات التشخيص المبكر للأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد (ASD) وطرق التدخل المبكر، وإدماجهم في نظام التعليم السائد لمساعدتهم في تنمية المهارات الحياتية لديهم، إلى جانب إبراز أهم النماذج والتجارب الرائدة العربية والدولية في مجال البحث العلمي حول اضطراب طيف التوحد.

محاور مؤتمر اضطراب طيف التوحد 

ويناقش المؤتمر عدة محاور مهمة أبرزها: تشخيص اضطراب طيف التوحد، والخصائص النفسية المصاحبة لاضطراب طيف التوحد، والخدمات التأهيلية اللازمة لاضطراب طيف التوحد، والإرشاد الأسري والصحة النفسية للطفل ذي اضطراب طيف التوحد وأسرته، والدمج المدرسي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، والمستحدثات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي ودورها لاضطراب طيف التوحد في التشخيص والتأهيل، ومناهج وطرق التدريس للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد، وإدارة مؤسسات تأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • بالصور.. تكريم عدد من الوزراء والشخصيات البارزة من مصر والسعودية
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية “رؤية أنثروبولوجية”
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق الجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة بالشراكة مع المجتمع المدني
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية رؤية أنثروبولوجية
  • متى تقام مباراة نابولي ضد كالياري في الدوري الايطالي والقنوات التي تنقلها؟
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد