تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا بوجيفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس" حول أهم العوامل التي تكبح الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وجاء في المقال: بعد فشل "الهجوم المضاد" الأوكراني، تجبر الولايات المتحدة زيلينسكي على تغيير استراتيجيته العسكرية بشكل جذري. فوفقاً لعدد من الخبراء العسكريين، طولبت كييف بأن تتصرف بالطريقة التي نفذتها القيادة الروسية عندما قررت التحول إلى الدفاع الاستراتيجي، من أجل استنزاف إمكانات الجيش الأوكراني الهجومية.

وفي الصدد، طرح رئيس تحرير مجلة "ترسانة الوطن أليكسي ليونكوف، الأسئلة التالية:" هل ستؤدي مثل هذه الإجراءات من جانب كييف إلى إطالة أمد العمليات القتالية في أوكرانيا؟ وهل يمكن أن تصبح إشارة للهجوم الروسي الذي يجري الحديث عنه بصوت عالٍ أكثر فأكثر؟".

وقال: "افترضوا في أركان الناتو أن روسيا كانت ستحاول شن هجوم مضاد في الصيف. ولهذا السبب زودوا القوات الأوكرانية بالذخائر العنقودية المدفعية. فاستخدام الذخائر العنقودية في المناطق المفتوحة عندما يقوم المقاتلون بالهجوم يؤدي إلى خسائر كبيرة بين الأفراد. كان هذا رادعًا جديًا لقيادتنا عن اتخاذ قرار بشن الهجوم. والآن كلف وزير الدفاع بمهمة تكثيف تدمير جميع أنظمة المدفعية التي تستخدم هذه الذخيرة.

إننا في حاجة إلى حل هذه المشكلة. بل، حين ندمر المدفعية، نحرم العدو من إمكانية الدعم الناري أثناء هجومنا.

والطقس، وأوحال الخريف، ألن يصبح رادعًا آخر لنا؟

لا، إذا كان للطقس تأثير فلن يكون كبيرًا. الشيء الرئيس الآن هو تدمير عتاد العدو. لن يتمكن الغرب من تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بسرعة بمدفعية جديدة بالكميات المطلوبة. وعلينا أن نستفيد من هذا الوضع.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟

نفى وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، بأن تكون بلاده تواصلت مع الولايات المتحدة، قبل الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وقال عراقجي للتلفزيون الرسمي الإيراني: "قبل الهجوم، لم تكن هناك أي اتصالات"، مشيراً إلى أن بلاده تواصلت مع الجانب الأمريكي بعد الهجوم عبر السفارة السويسرية في طهران.

إيران تهدد إسرائيل بضربة شاملة - موقع 24هدّد رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل، إذا ما هاجمت الدولة العبرية بلاده، ردّاً على إطلاق طهران مساء، أمس الثلاثاء، حوالي 200 صاروخ بالستي على تل أبيب، عدد كبير منها صواريخ فرط صوتية.

وأضاف "النقطة الرئيسية للرسالة التي أوصلناها للأمريكيين، كانت بأننا كنا نقوم بتحرّك دفاعي في إطار ميثاق الأمم المتحدة"، مؤكداً أن أن إيران أبلغت الولايات المتحدة بأن "العملية انتهت ولا ننوي المواصلة".

وقبل الضربة الإيرانية بساعات، كانت الولايات المتحدة قد نقلت معلومات استخبارية لإسرائيل، تفيد بأن إيران "تعتزم إطلاق هجمات صاروخية على إسرائيل في وقت قريب جداً". 

وحذر وزير الخارجية الإيراني، الولايات المتحدة من مغبة التدخل، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل. وقال للتلفزيون الرسمي "حذّرنا القوات الأمريكية بضرورة الانسحاب من هذه المسألة وعدم التدخل وإلا فستواجه رداً قاسياً من جانبنا"، مشيراً إلى أنه تم تمرير الرسالة عبر السفارة السويسرية في طهران.

وأوضح عراقجي أن "التحرّك الإيراني انتهى، إلا إذا قررت إسرائيل استدعاء ردود انتقامية إضافية". وحذّرت طهران من رد "ساحق" إذا ردّت إسرائيل على الهجوم الأخير.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة