أبوظبي/وام

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إطلاق قنوات دفع جديدة لتسديد الرسوم في منظومة الخدمات الذكية «ECHANNELS» التابعة لها، هي «أبل باي APPLE PAY»، و«سامسونغ باي SAMSUNG PAY»، و«جوجل باي GOOGLE PAY».

وقالت الهيئة إن هذه المبادرة تهدف إلى تسهيل عمليات الدفع وفق أحدث التقنيات وأكثرها أمناً، وتوفير تجربة دفع متنوعة وآمنة ومريحة لجميع المتعاملين على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم وتنوع الأجهزة الإلكترونية والذكية التي يستخدمونها للحصول على خدماتها في أي وقت ومن أي مكان، مؤكدة عدم وجود أي زيادة في التكاليف المالية المعتمدة للخدمات المقدمة.

وقال اللواء خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة، حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالدولة بتطوير منظومة العمل وفق أحدث التقنيات، وسعيها إلى توفير أفضل الحلول الرقمية ومواكبة أحدث التطورات العالمية في أنظمة الدفع، بهدف تطوير وتسهيل خيارات دفع رسوم الخدمات الحكومية.

وأضاف أن منظومة الدفع الإلكتروني تلعب دورا حيويا في تسهيل وتعزيز كفاءة عمليات الدفع اللانقدي لرسوم الخدمات الإلكترونية، الأمر الذي يدعم الجهود الرامية للارتقاء بالخدمات المالية بالدولة.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لرؤية حكومة الإمارات في تطبيق أفضل الممارسات في تسهيل عمليات التحصيل الذكية، مع مراعاة معايير الدقة والأمان الأساسية لهذا النوع من العمليات، ما يختصر الجهد والوقت على المتعاملين ويجنبهم سلبيات الدفع النقدي ويضمن السهولة والأمان.

وأوضح: «يسهم تنويع خيارات وقنوات الدفع في منظومة الخدمات الذكية في تحقيق مجموعة من أهداف الهيئة، ومن أهمها بناء نموذج عالمي رائد ومستدام يتبنى التقنيات الحديثة والتحول الرقمي لضمان الجاهزية والأمن الاستباقي، وتطوير منظومة متقدمة واستباقية للخدمات التي تقدم للمواطنين والأجانب، إضافة إلى تعزيز ممارسات الابتكار القائمة على المرونة والاستباقية والجاهزية ضمن منظومة العمل».

ولفت اللواء خليفة الحميري إلى أنه يمكن للمتعاملين حالياً الاستفادة من قنوات الدفع الجديدة، التي تم إطلاقها فعليا في منظومة الخدمات الذكية في النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهوية والجنسية الإمارات

إقرأ أيضاً:

شاومي تقدم 3 هواتف جديدة في 19 يوليو

ستفاجئ شركة Xiaomi الرائدة عالميًا في مجال الهواتف الذكية عالم التكنولوجيا مرة أخرى بمجموعة أخرى من الأجهزة. 

في 19 يوليو، الرئيس التنفيذي ذو الشخصية الجذابة Lei Jun جاهز لتقديم ثلاثة نماذج متوقعة للغاية: Xiaomi MIX FOLD 4، وXiaomi MIX FLIP، وRedmi K70 Ultra. ومن المتوقع أن تتمتع هذه الإضافات الجديدة بميزات مذهلة، مما يعكس أن Xiaomi لن تتوقف أبدًا حتى تبتكر في صناعة الهواتف الذكية.


شاومي ميكس فولد 4
سيكون MIX FOLD 4 أحدث هاتف ذكي قابل للطي في مجموعة Xiaomi. لقد تم تصميمه خصيصًا للسوق الصينية. سيتم تشغيل هذه الأداة بواسطة Snapdragon 8 Gen 3، الذي يتمتع بأداء عالٍ مع توفير الطاقة. بفضل إعداد الكاميرا الثلاثية، سيكون الجهاز متعدد الاستخدامات للغاية لعشاق التصوير الفوتوغرافي - أولئك الذين يحبون التصوير من زوايا مختلفة والتقاط الصور بتفاصيل رائعة.


Xiaomi ميكس فليب
تعدد الاستخدامات يلتقي بالجاذبية العالمية سيحتل هاتف Xiaomi MIX FLIP سوق الهواتف الذكية العالمية، بما في ذلك السوق الصينية. سيتم تجهيز الجهاز بإعداد كاميرا مزدوجة – وهي إحدى نقاط البيع الرئيسية. سيحتوي على مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر ثانوي بدقة 60 ميجابكسل، وكلاهما يتمتعان بدقة عالية للغاية لالتقاط صور عالية الجودة. مدعومًا بالكامل بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 الأقوى، تمامًا مثل MIX FOLD 4، سيخلق MIX FLIP تجارب مستخدم سلسة وسريعة الاستجابة.


ريدمي كي70 الترا
الآن، هناك جهاز آخر عالي الأداء وهو Redmi K70 Ultra، وهو متوفر فقط في الصين، والذي سيتم وضعه وفقًا للممارسات المعتادة لهذه العلامة التجارية الكبرى، Xiaomi.

 يجب أن يحصل هذا النموذج على مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 9300+ للحصول على أداء ممتاز وكفاءة في استهلاك الطاقة. بالنسبة للمستخدم العالمي، قامت شركة Xiaomi بتزويد هذا الجهاز باسم Xiaomi 14T Pro حتى يتمكن العملاء الدوليون من الاستمتاع بجودة مماثلة.


وبصرف النظر عن ترقية الأجهزة، يقال إن الهواتف الثلاثة ستأتي مع أحدث نظام تشغيل Xiaomi، Xiaomi HyperOS 1.5. تم الترويج لهذا التحديث لمنح المستخدمين وظائف محسنة لواجهة المستخدم، وميزات أمان محسنة، ومجموعة من التحسينات الأخرى التي ستعمل بشكل متضافر لتحسين تجربة المستخدم. ومع طرح HyperOS 1.5، سيرتفع مستوى الأداء الفعلي وسهولة الاستخدام لهذه الأجهزة أضعافًا مضاعفة، مما يجعل هذه الأجهزة جذابة للغاية للعملاء.

مع إطلاق Xiaomi MIX FOLD 4 وMIX FLIP وRedmi K70 Ultra، تعمل هذه العلامة التجارية على توسيع إمكانياتها في مجال الهواتف الذكية. تمثل هذه الأجهزة احتياجات وأذواق السوق المختلفة، وقد تم تطويرها مع الأخذ في الاعتبار الابتكار ورضا العملاء. لا يستطيع الكثيرون الانتظار لمعرفة كيف ستتطور هذه الأجهزة في السوق العالمية التنافسية، خاصة مع اقتراب موعد الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • نقابة: خدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية لا يمكن إنجاحها سوى بواسطة السيارات الخاصة
  • شاومي تقدم 3 هواتف جديدة في 19 يوليو
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاماً فأكثر
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • غدا.. بنك مسقط يدشن خدمة "محفظة سامسونج"
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاما فأكثر
  • شرطة دبي.. ريادة في الخدمات الذكية لمجتمع آمن ومرن
  • «الهوية والجنسية» تبدأ رسمياً إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة تعتمد على 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية
  • «الهوية والجنسية» تحذر من رسائل تصيد احتيالية للاستيلاء على الأموال