صدمت منصة يوتيوب للفيديوهات الجمهور بقرارها الأخير حول منع الفنان البريطاني راسل براند من كسب الأموال عن طريقها بحسب صجيفة ذا غارديان  البريطانية.

اقرأ ايضاًيوتيوب يوفر لمستخدميه ميزة جديدة.. البحث عن الأغاني بالدندنةقرار صادم من منصة يوتيوب

هاجم العديد من الجمهور ورواد السوشال ميديا منصة يوتيوب بسبب قرارها الذي وصف بالتعسفي بعد تعليقها أي مدخول مادي قد يصل للفنان البريطاني بسبب الاتهامات التي طالته حول الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وقالت منصة يوتيوب إنها اتخذت قرار تعليق قناة براند من برنامج شركاء يوتيوب بعد المزاعم الأخيرة التي انتشرت حول  اتهام براند 48 عامًا، بالاغتصاب والاعتداء الجسدي.

وبحسب تقرير ذا غارديان فإن تعليق يوتيوب لعلامة براند من كسب المال هو ضربة كبيرة له، حيث عادة تدفع المنصة لناشري المحتوى قسم من الأموال التي يتم كسبها، مما قد يشكل دخلًا كبيرًا ومهمًا لهم.

وكشف متحدث رسمي من منصة يوتيوب تفاصيل هذا القرار حيث قال إن القرار جاء بناءً على انتهاك الفنان البريطاني سياسة المحتوى لديهم، وأضاف أن المنصة تحرص على حماية المجتمع.

وقال عدد من الخبراء إن براند كان يجني مبلغ مادي يترواح ما بين  2000 إلى 4000 جنيه إسترليني من مقطع الفيديو، وهو ما يجعله يجني مبالغ مالية كبيرة من المنصة.

وتفرض يوتيوب العديد من الشروط والقيود حول سلوك ناشر المحتوى،  حيث يمكن للمنصة إيقاف الدخل في حال كان سلوك ناشر المحتوى يضر بالنظام البيئي والمجتمع، ويمكن للمنصة منع صانع المحتوى المحظور من إنشاء قناة جديدة.

واتهم العديد من الأشخاص ورواد السوشال ميديا المنصة بالتحيز، حيث ان اتخاذ هذا القرار جاء مبكرًا خاصة أن التهم هي مجرد مزاعم وادعاءات حتى هذه اللحظة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ راسل براند يوتيوب منصة یوتیوب

إقرأ أيضاً:

دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى

نجح سائق فريق مرسيدس جورج راسل في الفوز بجائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان التي أقيمت مساء الاحد على حلبة سبيلبيرج الخاصة بفريق ريد بول بعد دراما حقيقية شهدها السباق التي يعد احد اكثر السباقات إثارة في بطولة العالم لهذا العام .

الدراما الحقيقية شهدها السباق خلال اللفات العشرين الأخيرة عندما نجح سائق فريق مكلارين لاندو نوريس في الاقتراب بقوة من بطل العالم ماكس فيرستابين الذي كان يتصدر السباق من بدايته باريحية تامة امام لاندو نوريس الذي ظل محتفظا بالمركز الثاني من البداية الا ان فيرستابين فقد اكثر من ست ثوان خلال التوقف في الجراج الخاص بفريق ريد بول لتغيير الإطارات للمرة الأخيرة استعدادا لحسم السباق الا ان المفاجأة هي تأخر طاقم عمل ريد بول في تغيير الإطار الخلفي أدى الى تعطل ماكس فيرستابين و اقتراب لاندو نوريس منه بشدة لتشتعل المعركة بين السائقين بدءا من اللفة ٥٢ وظل ماكس فيرستابين متمسكا بالمقدمة حتى اللفة ٦٣ وخلفة مباشرة لاندو نوريس عندما حاول نوريس مجددا خطف مقدمة السباق وتجاوز فيرستابين الا ان السائق الهولندي حاول إغلاق الطريق عليه ليحدث تصادم بين السائقين و يحدث تضطر كبير لخلفية سيارة لاندو نوريس الذي حاول استكمال السباق لكنه فشل وخرج من السباق بشكل نهائي بينما تضطرت الإطار الخلفي لماكس فيرستابين الذي اضطر إلى دخول جراج فريقه من جديد لتغيير الإطار ويخرج وهو في المركز الخامس بينما استغل جورج راسل الذي كان بعيدا في المركز الثالث الموقف وتقدم إلى المركز الأول ومن خلفه أوسكار بياستري سائق مكلارين الذي تجاوز كارلوس ساينز  سائق فيراري ليحتل المركز الثاني بينما احتل ساينز المركز الثالث .

حادث تصادم فيرستابين و لاندو نوريس أدى آلة حصول فيرستابين على جزاء بزيادة زمنه ٥ ثوان لكنها لم تؤثر في النهاية على حصوله على المركز الخامس .

السباق ايضا شهد في بدايته اصطدام شارل ليكلير سائق فيراري باوسكار بياستري سائق مكلارين مما اضطر سائق فيراري إلى الخروج لتغيير احد أجنحة السيارة ويخرج من الصراع على المراكز المتقدمة بشكل مبكر .

لويس هاميلتون الذي احتل المركز الرابع في بداية السباق ايضا بسبب خروجه على الخطوط البيضاء أثناء خروجه وحصوله على جزاء خمس ثوان .

وهذا هو ترتيب سباق جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان على حلبة سبيلبيرج : 

المركز               السائق           الفريق 

الاول          جورج راسل      مرسيدس 

الثاني       أوسكار بياستري   مكلارين

الثالث      كارلوس ساينز       فيراري 

الرابع       لويس هاميلتون    مرسيدس 

الخامس   ماكس فيرستابين  ريد بول رايسنج 

السادس   نيكو هولكينبيرج    هاس

السابع     سيرجيو بيريز      ريد بول رايسنج

الثامن    كيفين ماجنسون    هاس 

التاسع   دانيال ريكاردو      ريد بول 

العاشر    بيير جاسلي         ألبين 

١١         شارل ليكلير         فيراري 

١٢       استيبان اوكون       البين 

١٣      لانس استرول         استون مارتن 

١٤       يوكي تسوندوا      ريد بول 

١٥       اليكس البون         ويليامز 

١٦       فاليتيري بوتاس     صاوبر 

١٧       جو جوانيو            صاوبر

١٨        فرناندو الونسو     استون مارتن 

١٩        لوجان سارجنت    ويليامز

 

مقالات مشابهة

  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى
  • اصطدام فرستابن ونوريس يمنح راسل لقب سباق النمسا لـ«الفورمولا-1»
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم