ندد رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، أمس الثلاثاء، بإنفاق مليارات الدولارات على الحرب، بدلاً من التنمية، فيما جدد دعوته للدبلوماسية في أوكرانيا.

وأضاف رامافوسا، في كلمته أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الوقت قد حان لزيادة المساعدات على نطاق واسع من أجل التنمية، حيث فشل العالم في تحقيق أهداف طموحة تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء الفقر الشديد بحلول عام 2030، حسب موقع "أفريكا نيوز" الإخباري.

وتابع: "إنها إدانة خطيرة لهذا المجتمع الدولي، أن ننفق الكثير جداً على الحرب، لكن لا يمكننا دعم إجراءات يتم اتخاذها  لتلبية معظم الاحتياجات الأساسية لمليارات الأشخاص".

South Africa leader says money spent on war is 'indictment' of world https://t.co/9H75DMLHTR

— africanews ???? (@africanews) September 20, 2023

وقال رامافوسا إنه أجرى خلال في نيويورك ، محادثات مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي بشأن مبادرة السلام التي قادتها دول أفريقية.

وأضاف: "كمجتمع دولي، يجب أن نبذل ما بوسعنا لتمكين إجراء حوار هادف، تماما كما يتعين علينا أن نمتنع عن أي إجراءات تغذي الصراع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية جنوب إفريقيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي

استقبل رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي.

واستضافت سويسرا، وفودا من الولايات المتحدة والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ومصر وقوات الدعم السريع في محادثات بدعوة من واشنطن تهدف إلى إنهاء الصراع في السودان على الرغم من رفض الجيش السوداني المشاركة.

وقد انزلق السودان إلى الفوضى العام الماضي عندما تحولت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى قتال مفتوح في العاصمة الخرطوم، قبل أن تنتشر في أنحاء البلاد.

وتأتي محادثات جنيف في الوقت الذي يواجه فيه المزيد من السكان الجوع الشديد والنزوح المضني، وتتزايد أعداد القتلى من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين «موانئ دبي العالمية» و«نيدبنك» لتقديم حلول تمويل في أفريقيا
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • شراكة بين “دي بي ورلد” و”نيدبنك” لتقديم حلول تمويل في أفريقيا
  • الطاقة النووية في جنوب أفريقيا “فرصة” لحل أزمتي الكهرباء والبطالة
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي