سلّمت شركة " تقنيات أندرويد" مجموعة "ذئاب القيصر" الروسية دفعة تجريبية أولى من درونات "باس -80" الروسية الانتحارية ذات الجناح القابل للطي وقد تم تجميعها باستخدام مواد مركبة.

صرح بذلك مدير عام الشركة يفغيني دودوروف يوم 18 سبتمبر لوكالة "نوفوستي" الروسية، وقال إن الدرونات الانتحارية سلّمت "ذئاب القيصر" لاختبارها في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأوضح قائلا:" سلمنا زملاءنا في مجموعة "ذئاب القيصر" زوجا من دروناتنا الانتحارية "باس -80" كي يجدوا من خلال تجربتها في ميدان القتال أفضل السبل لاستخدامها ويفيدونا بالمكونات التي من الأفضل تركيبها انطلاقا من ظروف الاستثمار".

إقرأ المزيد شركة روسية تطور كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء بمدى كشف يصل إلى 20 كيلومترا

وقال رئيس الشركة إن استخدام المواد المركبة عند إنتاج درونات "باس–80" سمح بجعل المسيّرات أكثر خفة وإتقانا. وأعاد إلى الأذهان أن وزن الدرون الواحد لا يزيد عن 1.7 كيلوغرام، ويمكن حمله داخل حاوية توضع في كيس الظهر وذلك بفضل جناحيْه القابليْن للطي.

ويمكن أن يحمل الدرون 500 غرام من المتفجرات، وقد يزيد هذا الوزن حتى كيلوغراميْن. ويتم إطلاق الدرون بوسطة عبوة بارود.

وقال رئيس الشركة  إن الدرون الانتحاري الجديد أكد بنجاح مواصفاته التقنية، أما اختباراته فيمكن اعتبارها ناجحة كذلك. وقد أكدت الاختبارات أن الدرون يمكن أن يحلّق بسرعة 130 كلم/ساعة على ارتفاع 200 متر وإلى مسافة حتى 30 كيلومترا.

يذكر أن "ذئاب القيصر" هو مركز علمي تقني للمتطوعين في منطقة العملية العسكرية الخاصة يترأسه دميتري روغوزين المدير العام السابق لمؤسسة "روس كوسموس" الروسية. كما تولى روغوزين رئاسة فريق المستشارين العسكريين الروس في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فی منطقة العملیة العسکریة الخاصة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية متفرقة خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها في بيان، عبر تليغرام إنه “خلال ليلة أمس، أحبطنا محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي”.

وأوضح البيان أنه “تم اعتراض وتدمير 67 طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة فولغوغراد، و17 فوق أراضي منطقة بيلغورود، و17 فوق أراضي منطقة فورونيج، و18 فوق أراضي منطقة روستوف، وواحدة فوق كلٍ من بريانسك وكورسك وإقليم كراسنودار وثلاث طائرات بدون طيار فوق بحر آزوف”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، مشاهد لقيام طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية، بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية أوكرانية ووحدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، حيث توثق المشاهد لحظة قصف المعدات الأوكرانية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من قبل طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن “الطيران الحربي الروسي وقوات الصواريخ التابعة للجيش الروسي استهدفت الألوية 21 و41 و115 واللواء الهجومي 82 و95، واللواء الأول للحرس الوطني، وكذلك الألوية 101 و103 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفودي، بروسكي، بونياكينو، جلوخوف، زورافكا، كوشيروفكا، كوندراتوفكا، كروزوك، مالوشينو، موغريتسا، ميرلوجي، بافلوفكا، ريفياكينو، روفنوي، ريشكي، أولانوفو، وشاليجينو في مقاطعة سومي”.

يذكر أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • قائد منطقة العوتيب العسكرية يشيد بدعم المرور للمجهود الحربي
  • إعلام إسرائيلي: حزب الله يمتلك قدرات أكبر وحان وقت العملية السياسية
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • مُفاجأة لمُستخدمي “ريديت”.. إتاحة الترجمة الآلية في 35 موقعاً جديداً
  • بالفيديو عاجل.. التحام جيش الكدرو بقوات كرري العسكرية والسيطرة على جسر الحلفايا بالخرطوم بحري
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية