التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم، بمكتبه بمعالي عباس علي آبادي وزير الصناعة والمعادن والتجارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية وسبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري بينهما، وتطرق معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال اللقاء للزيارة التاريخية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- للجمهورية الإسلامية الإيرانية والأولويات التي تمت مناقشتها خلال اجتماع القادة، ومن جانبه أكد معالي عباس علي آبادي وزير الصناعة والمعادن والتجارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية أن سلطنة عُمان تُعد صديقا وشريكا إستراتيجيا للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وللبلدين إمكانيات كبيرة للتعاون المشترك بحكم موقعهما الجغرافي.

وناقش الجانبان تبادل الفرص الاستثمارية والمعلومات التي من المؤمل أن تسهم في جذب المستثمرين الإيرانيين للاستثمار في القطاعات التي تركز عليها سلطنة عُمان في الصناعة والسياحة والتعدين والأمن الغذائي واللوجستيات.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشاريع القطاع الخاص في البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة وسعادة علي نجفي السفير الإيراني المعتمد لدى سلطنة عمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقال الملك المفدى: “بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامتكم، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي. متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإيرانية الإسلامية.
وقال سمو ولي العهد: “يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة”.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الدكتور مسعود بزشكيان لفوزه في الانتخابات الرئاسية بإيران
  • القيادة تهنئ الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • بوشكيان عرض مع تاشكا العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وأوكرانيا
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين