تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور والفيديوهات لمنزل مواطن ليبي يقع شرقي البلاد، لم يتأثر إطلاقًا بآثار إعصار دانيال المدمر، مما دفع الناس لتسميته بـ«المنزل المعجزة».

المنزل المعجزة في ليبيا

نشر أحد سكان مدينة درنة صورة لمنزل وسط المدينة ظل صامدًا وسط تأثيرات إعصار دانيال المدمرة، والتي دمر كل المنازل المحيطة، عدا هذا المنزل، الذي ظلت ألوانه البيضاء كما هي ولم تتأثر نتيجة الإعصار وانهيار السدين.

اختلاف آراء سكان ليبيا حول المنزل المعجزة

وأثارت صورة المنزل المنتشرة حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، فمنهم من يقولون إن الصورة مفبركة وعدلت بواسطة برامج «الفوتوشوب»، للتركيب المنزل وسط المدينة المدمرة، وإن المنزل ليس موجود في درنة من الأساس.

بينما أكد سكان آخرون من مدينة درنة الليبية، أن الصورة حقيقية، وبالفعل بقى المنزل صامدًا، كما أوضحت صور الأقمار الصناعية وخرائط جوجل أن المنزل موجود بالفعل في المدينة، ويبعد عن الشاطئ بمسافة تبلغ 400 متر فقط، ليظل المنزل الوحيد الصامد في وسط معظم الأبنية المدمرة بالكامل.

المنزل المعجزة في درنة
منزل الشيخ عادل أبو دراعة

منزل مكون من طابقين فقط لونه أبيض ملكا يحمل اسم عادل أبو دراعة، يكفل 4 أيتام، مر بجانبه ومن حوله طوفان أزال أثار جميع المنازل المجاورة، دون أن يتأثر أو تتأثر واجهته.

«لله درك».. هكذا كتب الطبيب الليبي محمود شامي، الذي نشر صورة المنزل على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي قائلًا: «طوفان بعد انهيار السد، أغرق أكثر من ربع مدينة درنة، مسح مبان من 10 أدوار دون بقاء أثر لها، بقى هذا المنزل صامدا ولم يتأثر سبحان الله، بالرغم من أن السيول جرفت جميع المباني اللي جنبه، منزل الشيخ عادل أبو دراعة كان يكفل ويربي 4 أيتام».

إعصار دانيال في ليبيا

أدى إعصار دانيال الذي أصاب ليبيا الأسبوع الماضي، إلى تغيير معالم المنطقة بشكل كامل، فاختفت العديد من الأبنية والمنازل، كما جرف الفيضان مناطق بأكملها في مدينة درنة، وتسبب في انهيار سدين، وعلى آثرهما توفى آلاف الأشخاص.

وطالبت منظمة الصحة العالمية ومنظمات الإغاثة، السلطات الليبية يوم الجمعة الماضي، بالتوقف عن دفن ضحايا الإعصار في مقابر جماعية، حيث أكد تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من ألف شخص دفنوا بهذه الطريقة منذ حدوث الإعصار

وتستمر فرق الإنقاذ في عمليات البحث عن موتى أو ناجين وسط مدينة درنة، مع تضاؤل الآمال بعدم العثور على أحياء بعد مرور أكثر من أسبوع على الكارثة.

اقرأ أيضاًليبي ناج من إعصار دانيال: شكرا للرئيس السيسي والجيش المصري

عقب تبادل إطلاق النيران.. مصرع عنصر إجرامي شديدة الخطورة وضبط آخر بالجيزة

بعد إعصار دانيال.. عودة الاتصالات بنسبة 94% للمناطق المنكوبة في ليبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعصار دانيال إعصار دانيال المدمر المنزل المعجزة المنزل المعجزة في درنة ضحايا إعصار دانيال قصة المنزل المعجزة مدينة درنة الليبية منظمة الصحة العالمية المنزل المعجزة إعصار دانیال مدینة درنة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده

ينشط رجال أعمال لبناني بارز، يقطن في أميركا حيث يرأس شركات كبيرة، للإستثمار الإنمائي والخدماتي المدروس في منطقته، بهدف دعم ترشيح والده للانتخابات البلدية المقبلة في بلدته الكسروانية. المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • العرجاني كلمة السر.. فك لغز طائرة زامبيا التي احتوت على ذهب وأسلحة وملايين الدولارات (وثيقة)
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • تاليسكا يكشف كلمة السر في مسيرة رونالدو الأسطورية
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر