قالت عبلة الألفي عضو مجلس النواب، إن جلسات الحوار الوطني ناقشت القضية السكانية والزيادة السكانية من منظور جديد ومختلف.

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال لقاء على قناة إكسترا لايف على هامش جلسات الحوار الوطني: «زمان كنا كل ما نتكلم عن القضية السكانية نتكلم على تنظيم الأسرة وضرورة أن تحرص كل أسرة على تخفض عدد المواليد، ولكن لم يعد تنظيم الأسرة يخص العدد فقط، ولكنه أصبح يشمل الارتقاء بالخصائص السكانية باعتباره المنظور الأهم».

 

وتابعت «الألفي» أن جلسات الحوار الوطني تعرضت لمناقشة الارتقاء بالخصائص السكانية، واستراتيجية بناء الإنشاء، مضيفة أن هذا الأمر يستدعى التعامل مع مرحلة الطفولة المبكرة بطرق جديدة ومبتكرة، لأنها واحدة من أهم المراحل في حياة الإنسان، باعتبارها المرحلة التي تشهد تشكل القدرات، كما أن العلم ثبت أنها مسئولة عن 85% من قدرات الإنسان.

وعن سبب توجه الدولة لتخفيض عدد السكان، أوضحت " مصر عايزة تخفض عدد السكان لأن فيه علاقة عددية بين النمو العددي والنمو الاقتصادي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني عبلة الألفي مجلس النواب الزيادة السكانية مصر جلسات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد

أعلنت الأحوال المدنية إمكانية تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد، وإيصالهما لعنوانك الوطني دون الحاجة لزيارتهم.
ونشر الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على "إكس" موضحًا أن خدمة تسجيل المواليد، هي خدمة إلكترونية من منصة "أبشر".خدمة تسجيل المواليد في "أبشر"وبين أن الخدمة تمكن والديّ الطفل من طلب تسجيل واقعة الولادة وإصدار شهادة الميلاد وسجل الأسرة مع إمكانية إيصالهما إلى العنوان الوطني.
أخبار متعلقة لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاءيفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة

يمكنك تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد وإيصالهما لعنوانك الوطني دون الحاجة لزيارتنا. #الأحوال_المدنية pic.twitter.com/jS8DX128tT— الأحوال المدنية (@AhwalKSA) June 29, 2024
خطوات التقديم على الخدمة كالتالي: -تسجيل الدخول في منصة أبشرخدماتيخدماتالأحوال المدنيةخدمة سجل المواليدالاطلاع على شروط الخدمة.ثم المتابعة واستكمالالتقديم على الخدمة

مقالات مشابهة

  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • «المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين
  • مصدر: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • أسرة "البحر" تتهم أمن الضالع باختطاف نجلها وتطالب بسرعة الإفراج عنه