كشف الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل وقوع زلزال شمال غرب مطروح، قائلًا: إن الزلزال حدث في تمام الساعة الرابعة و33 دقيقة فجرًا، وهو لم يقع داخل الأراضي المصرية أو على الحدود المصرية؛ وإنما وقع داخل الأراضي الليبية شمال مدينة طبرق بنحو 65-70 كم. 

وقال "الهادي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء، أن أقرب مدينة تشعر بالزلزال هي مطروح، ولكن لم يرد للمعهد أي أشخاص شعروا به داخل مصر أو داخل ليبيا نفسها؛ نظرًا لأن الزلزال حدث في وقت متأخر ليلًا قبل ساعات من الفجر.

وتابع، أن الهزة الأرضية كانت متوسطة ولم تؤثر على أي بنية تحتية في مصر أو في ليبيا، موضحًا أن هذا الزلزال ليس له علاقة نهائيًا بزلزال المغرب.

وأردف، أن الزلزال الذي حدث بالأمس كان زلزال عادي ونشاط مستمر نتيجة لحركة الأرض، وبعض المناطق تشهد من آن لأخر زلزال أقل من المتوسط نتيجة تعرضها لضغوط مستمرة وعدم تحمل طبقات الأرض لهذه الضغوط، و90% من الزلزال تحدث بالمناطق غير السكانية، مناشدًا المواطنين بعدم القلق والذعر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الزلازل المعهد القومي للبحوث الفلكية مطروح زلزال المغرب الأراضي الليبية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو