البوابة نيوز:
2024-09-18@22:10:15 GMT

محافظ قنا يستقبل 65 مواطنا بمكتبه لعرض شكواهم

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

استقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، صباح اليوم الأربعاء، 65 مواطنا بمكاتبهم، للاستماع لشكواهم عن قرب، والاستجابة السريعة لمطالبهم، وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولى بالرعاية بهدف تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والأنظمة الحكومية ، وذلك،بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا .

وقال محافظ قنا، إن إستقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع لشكواهم وسرعة الرد عليها، وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

وأضاف "الداودي" أن خدمة المواطن والاستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة، مؤكدا أنه يتم الإعتماد على كافة وسائل استقبال الشكاوى، من خلال استقبال المواطنين بمكاتب القيادات للاستماع إلى شكواهم ، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https://www.shakwa.eg/ ، ومن خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، وكذلك من خلال مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة، مشيرا إلى أن محافظة قنا تأتي في صدارة المحافظات التى حققت نسب عالية في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفقا للتقارير الشهرية التى يصدرها مجلس الوزراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة الحياة الكريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد

أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، أنه سيقوم بزيارات مفاجئة على المدارس، للتأكد من انتظام الطلاب وسير العملية التعليمية، ذلك على أرض الواقع حرصًا على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم، مُشدد ًا على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، بمدن:" طوخ، وقها وقليوب" للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 يرافقه كلا من سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء احمد جميل، رئيس مركز ومدينه طوخ، والمشرف على مدينه قها، وسمير عمر رئيس مدينة قليوب ومدير الإدارات التعليمية بمدن طوخ وقها وقليوب.

شملت الجولة: المرور علي مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بطوخ ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الإعدادية بنات، وحرص المحافظ، على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة. واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، التي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ، على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه "عطية"، بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر 2030.

وفي ذات السياق كلف محافظ القليوبية، مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلًا عن قيام مسئولي الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري، وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

مقالات مشابهة

  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد
  • خلال لقائه الأسبوعى بأعضاء البرلمان.. محافظ قنا يناقش عددًا من ملفات وطلبات المواطنين
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • المركز الاستكشافي للعلوم بالمنيا ينهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • وزير الثقافة والسياحة يستقبل تظلمات عدد من المواطنين ويستمع إلى شكاواهم
  • وزير الثقافة والسياحة يستقبل تظلمات عدد من المواطنين
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم