عرضت فضائية “يورونيوز” مقطع فيديو بعنوان، “القوات الروسية تجلي أكثر من 2000 مدني من مناطق خطرة في ناغورني قره باغ”.

ووفقا للمقطع، قالت قوات حفظ السلام الروسية الأربعاء إنها أجلت أكثر من 2000 مدني، بينهم أكثر من 1000 طفل، من المناطق "الأشد خطورة" في ناغورني قره باغ.

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم المجموعة القتالية الروسية الجنوبية جورجي ميناشفيلي، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية أحبطت محاولتين للقوات المسلحة الأوكرانية لتناوب وحداتها الهجومية بالقرب من كليشيفكا وفيسيولوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 215 جنديًا بالقرب من أندرييفكا.

وأوضح ميناشفيلي في تصريحات لوكالة تاس الروسية: "أحبطت قوات المجموعة القتالية الروسية، مدعومة بالطائرات ووحدات المدفعية، محاولتين للقوات المسلحة الأوكرانية لتناوب وحداتها الهجومية بالقرب من كليششيفكا وفيسيولوي، وتم إلحاق خسائر كبيرة بالعدو في منطقة أندرييفكا حيث خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 215 جنديا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الروسية ناغورني قره باغ قوات حفظ السلام الروسية المجموعة القتالية الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو

أطلقت القوات الأوكرانية أطلقت قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على مدينة غورلوفكا.

وأفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، في بيان المكتب على قناته في "تليغرام"، بأنه "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، التجمع السكني دزيرجينسك - مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، وتم إطلاق 3 قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو)".

 

أسقطت جسمًا متفجرًا من طائرة بدون طيار

وفي وقت سابق، أفاد المكتب التمثيلي بأن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت اليوم الأربعاء ما لا يقل عن 16 قذيفة من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على غورلوفكا، كما أسقطت جسمًا متفجرًا من طائرة بدون طيار.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال عاصمة الجمهورية مدينة دونيتسك؛ وتوجد فيها مؤسسات مجموعة "ستيرول" للكيميائيات والفحم، وتعد واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كان يقطنها قبل بدء العملية العسكرية الخاصة أكثر من 250 ألف نسمة.

ويذكر في هذا الصدد، أن دول الناتو تستخدم مدافع من عيار 155 ملم. وقامت الولايات المتحدة الأميركية بتزويد كييف بمدافع هاوتزر بعيدة المدى (عيار 155 ملم) من طراز "إم 777".

قصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك

وتستخدم القوات الأوكرانية هذه المدافع بكثرة لقصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وتم تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بمدافع تستخدم قذائف من نفس العيار - وهي المدافع الألمانية ذاتية الحركة من طراز "بي زد إتش 2000"، ومدافع "كراب" البولندية ذاتية الحركة، والمدافع الفرنسية ذاتية الحركة من طراز "سيزار".

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة