أعلن متحدث باسم الجيش الأمريكي في تعليق لـ"رويترز" أنه من المقرر انتهاء المناورات الأمريكية الأرمنية في أرمينيا اليوم، كما كان مقررا لها.

إقرأ المزيد قوات حفظ السلام الروسية تجلي ألفي مدني عن قره باغ بسبب الأعمال العسكرية

ووفقا له، لم يتم إجراء أي تعديلات على الجدول الزمني لتدريبات "إيغل بارتنر 2023" التي تستمر لمدة 10 أيام، فيما قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي: "كنا على علم بأن أذربيجان تقوم بعمليات عسكرية، لكننا لا نعتقد أنها تشكل أي خطر على جنودنا في هذا الوقت".

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أفادت، يوم أمس الثلاثاء، بأن باكو بدأت ما أسمته "إجراءات لمكافحة الإرهاب" ذات طابع محلي في قره باغ من أجل "استعادة النظام الدستوري"، بعد أن تم إبلاغ قيادة قوات حفظ السلام الروسية وإدارة مركز الرصد. وقال الجانب الأذربيجاني إن أهداف القوات المسلحة الأذربيجانية القوات المسلحة الأرمينية في قره باغ، ولهذا الغرض يتم استخدام أسلحة عالية الدقة.

بدورها وصفت يريفان ما يحدث بأنه تصرفات عدوانية من قبل باكو، وذكرت أنه لا توجد أي وحدات أرمنية في قره باغ. وعلى خلفية الوضع في الإقليم، عقد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان اجتماعا لمجلس الأمن الأرميني يوم أمس.

من جانبها أعربت الخارجية الروسية عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الحاد للوضع في إقليم قره باغ الجبلي بين أرمينيا وأذربيجان، ودعت الطرفين إلى منع إراقة الدماء، والوقف الفوري للعمليات العسكرية والعودة إلى مسار التسوية السياسية والدبلوماسية.

المصدر: رويترز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي أذربيجان إلهام علييف الجيش الأمريكي فلاديمير بوتين قره باغ مناورات عسكرية نيكول باشينيان قره باغ

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية

موسكو-سانا

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتطهير قرية سناغوست الحدودية في مقاطعة كورسك من قوات كييف.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها: إنه تم خلال عمليات الاستطلاع الجوي الكشف عن تجمع لقوات العدو ودفاعاته في غابات المنطقة، حيث باغت المظليون الروس العدو بمداهمة من عدة اتجاهات معززة بالمدرعات وبتغطية من المسيرات وحرروا القرية.

وحررت قوات الشمال الروسية 10 بلدات وقرى في مقاطعة كورسك، حيث بلغت خسائر قوات كييف منذ هجومها على كورسك في الـ 6 من آب الماضي أكثر من 13 ألف قتيل، ومئات الدبابات والمدرعات والأسلحة الأخرى.

ويواصل الجيش الروسي تطهير مناطق المقاطعة من فلول قوات نظام كييف التي حاولت من مغامرتها هذه الاستيلاء على محطة كورسك الكهرذرية بغية ابتزاز روسيا، لكنها فشلت في هجومها.

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية بمناسبة العيد الـ10 لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • مقتل عناصر من تنظيم القاعدة بنيران القوات العسكرية شرق مودية بأبين
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • القوات الروسية تحرر جيورجييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • أرمينيا والانتخابات الأمريكية.. التأثيرات المحتملة على العلاقات الأمنية والسياسية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية