RT Arabic:
2024-07-04@10:31:59 GMT

خضراوات ينصح بتناولها في الخريف

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

خضراوات ينصح بتناولها في الخريف

نصحت خبيرة التغذية الروسية تاتيانا ميشرياكوفا بتناول الخضروات الموسمية في فصل الخريف، لأنها غنية بالفيتامينات والمواد المغذية.

إقرأ المزيد البنجر "دواء" للدماغ والكبد


وتشير الخبيرة، إلى ان البنجر (الشمندر) مثلا يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد واليود والنحاس وفيتامينات C، B1، B6، B9 بالإضافة مكونات مفيدة مثل البيتين، صبغة بيتاسيانين، كاروتين، أحماض عضوية.

ولعصير الشمندر خصائص مضادة للتشنج ويمكن استخدامه لتخفيض ارتفاع مستوى ضغط الدم، وكذلك لتحفيز إفراز المعدة (بسبب عمل البيتين)، وحركة الأمعاء، وتكون الدم (بسبب وجود الحديد والمغنيسيوم والنحاس وحمض الفوليك). وتنصح بتناول 500-700 غرام من البنجر أسبوعيا.

إقرأ المزيد 4 أنواع من الخضار تساهم في الحفاظ على صحة الكبد

وتنصح أيضا بإضافة حرشف القدس (Jerusalem artichoke) إلى النظام الغذائي لأنه غني بالحديد ويحتوي على أحماض الأرغينين والفالين والليسين الأمينية. كما يجب إضافة اللفت لأنه يحتوي على مركب نادر مثل الغلوكورافانين (مقدمة السلفورافان، وهي مادة مضادة للأورام)، وكذلك الليزوزيم، وهي مادة ذات نشاط مضاد للميكروبات. كما يستخدم عصير اللفت في الطب الشعبي لعلاج نزلات البرد. كما يجب إضافة الملفوف بأنواعه والطماطم إلى النظام الغذائي.

ووفقا لها، العنصر الرئيسي المهم في الطماطم هو اللايكوبين، المضاد القوي للأكسدة. كما أنه يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة النشطة، ويساعد أيضا في الحفاظ على شبابية الجسم. ويمكن تناول الطماطم كل يوم لأنها مصدر مهم للبوتاسيوم وفيتامين A وC.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"+ Life.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم

ستعلن آبل صفقة واحدة جديدة على الأقل مع غوغل لإضافة نموذج "جيميناي" إلى منظومة "ذكاء آبل" خلال فصل الخريف القادم، وفقا لما ذكره مارك غورمان صحفي بلومبيرغ المتخصص في شؤون آبل.

وكان ذكر نموذج "جيميناي" أساسيا في شائعات روبوتات المحادثة التي ستدخل ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 18" منذ مدة طويلة، كما كان الحال مع روبوت "شات جي بي تي". حتى إن كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل، ألمح إلى احتمال عقد صفقة مع غوغل بعد فترة قصيرة من انتهاء الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الذي عقدته آبل في العاشر من يونيو/حزيران.

وفي تلك الكلمة الافتتاحية، أعلنت آبل عقد صفقة مع شركة أوبن إيه آي، لتوفير روبوت المحادثة "شات جي بي تي"، المعتمد على نموذج "جي بي تي 4 أو"، إلى أنظمة التشغيل "آي أو إس" و"ماك أو إس" و"آيباد أو إس" لاحقا هذا العام، إذ يمكن للمساعد الرقمي "سيري" اللجوء إليه عندما لا يتمكن من تنفيذ ما يطلبه المستخدم.

كما ورد اسم شركة أنثروبيك في تلك الشائعات، وأشار غورمان إلى أن آبل قد تعلن صفقة معها في مرحلة قادمة، وربما تكون خلال الخريف القادم أيضا. ولكنه أشار إلى رفض آبل عقد صفقة مع شركة ميتا، لأن نموذج الشركة "لاما" ليس بالجودة الكافية.

من المفترض أن تطلق آبل ميزات الذكاء الاصطناعي خلال فصل الخريف، على الأقل النسخة التجريبية منها، ويشير غورمان إلى أن الشركة تهدف إلى الاستفادة مباشرة من تلك الميزات في تحقيق الإيرادات، وليس مجرد إضافتها كمجموعة من الميزات الجديدة فقط لزيادة مبيعات أجهزة الشركة المختلفة.

وتنفيذا لهذه الإستراتيجية، قد تطرح الشركة ميزات "ذكاء آبل" مقابل اشتراك مدفوع، وفقا لما أشار له غورمان.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • بحث جديد: معدل التأثير النيزكي المفاجئ على المريخ يمكن أن يكون بمثابة "ساعة كونية"
  • لصحة مُثلى .. أهم خضراوات لتقوية المفاصل
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • حمية غذائية تدمر الصحة!