تنفذ مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مرحلة جديدة من الفحوصات لمشروع برنامج الجينوم الإماراتي لأصحاب الهمم وأسرهم، بالتعاون مع شركة G42 هيلث كير، للاستفادة من الأبحاث العلمية المتطورة في عصر الابتكار والأساليب العلمية في الرعاية والتأهيل والجلسات العلاجية.

وتستقبل المؤسسة أصحاب الهمم وأسرهم في مقر مركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل بمنطقة الظفرة يوم الإثنين المقبل، وفي منطقة أبوظبي بمركز أبوظبي للرعاية والتأهيل في 2 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ومركز أبوظبي للتوحد في 3 أكتوبر(تشرين الأول)، وفي منطقة العين بمركز العين للرعاية والتأهيل في 9 أكتوبر(تشرين الأول)، وفي 10 أكتوبر(تشرين الأول) بمركز العين للتوحد، لإجراء الفحوصات اللازمة، لخلق مجتمع إماراتي أكثر صحة، وتعزيز الخطط العلاجية بمنظومة ذكية توفر مستوى متميزا من العلاج والوقاية من الأمراض والأوبئة ومراقبتها والتنبؤ بها.

وتتعاون مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مع شركة ‎هيلث كيرG42 ‎ في تنفيذ برنامج الجينوم الإماراتي لأصحاب الهمم وأسرهم، لتوفير قاعدة بيانات وراثية للاستفادة منها في المجال الطبي والتشخيص، لمحاولة للحد من الإعاقة، ولتقديم خدمة علاجية متميزة لهم.


وبرنامج الجينوم الإماراتي مشروع وطني يهدف إلى استخدام البيانات الجينية الوراثية للمواطنين، وتحليلها والاستفادة منها في تحسين الصحة العامة للإماراتيين، ولتزويد المواطنين بجينوم مرجعي خاص، ولدمج البيانات الجينية في قاعدة البيانات بإدارة الرعاية الصحية.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الجينوم الإماراتي مشروع الجينوم الإماراتي الإمارات أصحاب الهمم لأصحاب الهمم تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟

منذ أن أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية خاصة لذوي القدرات الخاصة في عام 2018، وجعله عاما لهم، مثل ذلك حافزًا كبيرًا لرفع مستوى دمجهم في سوق العمل المصري، وأصبح هناك حرص من ذوي الهمم على اقتناص الفرص في الحصول وظائف، لكن كيف يمكنهم الحصول على تلك الفرصة؟

فرص عمل لذوي الهمم 

قال حسام الدين أمين، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنه منذ إعلان الرئيس السيسي، 2018 عاما للشباب، حدث استنفار في جميع الوزارات والجهات، لدمجهم في العمل، وتحقيق الهدف المنصوص عليه في القانون، بتخصيص 5% من الوظائف لصالح ذوي الإعاقة.

وأضاف أمين، أن حصول ذوي الهمم على فرص عمل، يكون من خلال تسجيل بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة، والحصول على فرص عمل لذوي الهمم، من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة التسجيل للحصول على وظيفة 

1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل عبر الرابط التالي.

2. اختيار «تسجيل راغبي العمل».

3. اختيار «التسجيل لأول مرة».

4. ملء البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة.

5. إدخال بيانات المؤهل الدراسي، والخبرات، والمهارات، والدورات التدريبية.

6. ملء البيانات المخصصة في الاختيار المتعلق بـ«ذوي الاحتياجات الخاصة».

7. الضغط على زر «حفظ» لحفظ البيانات المدخلة.

8. يمكن للمستخدم بعد ذلك متابعة حسابه على موقع النقابة، للتحقق من وجود فرص عمل مناسبة للبيانات التي تم تسجيلها أو لا.

وأوضح المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق التكافل الاجتماعي وتمكين ذوي الهمم من الاندماج الكامل في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • مريم آل مكتوم تُطلق «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر