صحيفة اليوم:
2024-07-04@02:15:53 GMT

جدة.. رصد 7 الآف من مخالفات المباني

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

جدة.. رصد 7 الآف من مخالفات المباني

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال الربع الثاني للعام 2023، عن رصد 7.649 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الربع الثاني تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 3.

729 موقعًا مخالفًا لتصحيح وضعهم نظامًا.

أخبار متعلقة أمانة جدة تغلق شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز..ما الطرق البديلة؟مصادرة أكثر من 500 طن من الخضار والفاكهة بجدةأكثر من 3000 مخالفة رصدتها أمانة جدة خلال شهر أغسطس

وأضافت أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم إزالة مخلفات البناء أو الترميم، وعدم وضع لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخص، إضافة إلى عدم تسوير أو تشجير محيط الأراضي في المناطق التي تحددها البلدية حسب المواصفات والتعليمات البلدية، وإلقاء مخلفات البناء في أراضي الغير أو الأماكن العامة، وعدم نظافة موقع العمل أثناء العمل وبعد الانتهاء منه.

#أمانة_جدة ترصد أكثر من 7 الآف مخالفة مباني، ضمن أعمال تحسين المشهد الحضري لمحافظة #جدة وذلك خلال الربع الثاني من عام 2023م https://t.co/0kfU4906b1 pic.twitter.com/TjBdIjeKDK— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) September 20, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس جدة محافظة جدة مباني مخالفات بلديات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

تقديم التيسيرات أمام المتقدمين على طلبات التصالح

وأكد محافظ الجيزة تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسؤولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير عليهم. 

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة، شهدت إقبالًا كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

سرعة الانتهاء من إجراءات التصالح 

وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • 8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول
  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة مباني خلال الشهر الماضي
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار