قرر رئيس القطب الجزائي المتخصص في الجريمة الالكترونية بمحكمة الدار البيضاء اليوم الاربعاء تأجيل قضية الكاتب الصحفي ” سعد بوعقبة “. وتم تأجيل القضية إلى جلسة المحاكمة الى 11 اكتوبر المقبل بطلب من هيئة الدفاع.

كما تأتي برمجة القضية بعد الانتهاء من التحقيق القضائي في القضية المثيرة للجدل. والتي أثارت مطلع العام الجاري زوبعة وسط الرأي العام.

بعدما فجّر المتهم سعد بوعقبة في الـ5 فيفري مقالا صحفيا. في عمود نشره على احدى المواقع الالكترونية الوطنية. وعلى صفحته الرسمية التي اسمه سعد بوعقبة التي يتابعها اكثر من 83 ألف متابع.

في حين، جاء في نص العمود الصحافي، “إذا اختار الرئيس تبون فعلا ولاية الجلفة، وبلدية البرين على وجه الخصوص”. “لمشروع تربية الأبقار، فقد أصاب هذه المرّة عين الحقيقة!. فالأمر يعد ترقية لمنطقة الجلفة، من مستوى الخرفان، إلى حجم الأبقار!”.
وفي أعقاب نشر المقال وتداوله على منصات المواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، اثار الأخير استنكارا واسعا. واستنكارا من لدن رؤساء أحزاب ونشطاء. كما اعتبروا أن الصحفي سعد بوعقبة أطلق أوصافا مسيئة لسكان ولاية الجلفة. واستدعى الجدل خروج المتهم في قضية الحال سعد بوعقبة للاعتذار. وتأكيده على أن كلامه لم يفهم في السياق الذي أراده.
وتم لاحقا، توقيف سعد بوعقبة، من طرف مصالح الأمن بالعاصمة من طرف فرقة قمع الجريمة الإلكترونية ” بياربي”. بعد دعوى عمومية حركتها النيابة العامة ضده، للتحقيق معه على خلفية مقاله المنشور.

كما بقي المتهم في الحجز تحت النظر بمركز للشرطة ليتم بعدها تقديمه انتظار أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق لمحكمة الحال. الذي قرر وضع سعد بوعقبة تحت الرقابة القضائي ومتابعته بجنحة التمييز وخطاب الكراهية. وجنحة النشر وترويج اخبار باستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال من شأنها الأضرار بالأمن العمومي والنظام العام. المعاقب عليه بنص المادة 20 -05 من قانون العقوبات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة 46 متهما في قضية "لجان المضارين" (خاص)

حددت محكمة إستئناف القاهرة المنعقدة بدار القضاء العالي جلسة 15 أكتوبر القادم كأولي جلسات محاكمة 46 متهمًا من العناصر الإرهابية في القضية رقم 380 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 14874 لسنة 2024 جنايات قسم العجوزة، والمعروفة إعلاميًا بـ "لجان المضارين".


علي أن تعقد الجلسات أمام الدائرة الثالثة أول درجة بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء حامد عامر وسكرتاريه محمد هلال.


كان قد أمر المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بإحالة 46 متهمًا من العناصر الإرهابية في القضية رقم 380 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 14874 لسنة 2024 جنايات قسم العجوزة، والمعروفة إعلاميًا بـ "لجان المضارين"، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، لمعاقبة المتهمين وفقًا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، وندب المحامين أصحاب الدور للدفاع عنهم.

وأمرت النيابة العامة بالقبض على المتهمين الهاربين، والبالغ عددهم 13 متهمًا.

وجهت لهم النيابة العامة تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية، والانضمام إليها، والدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

مقالات مشابهة

  • في قضية المخدرات.. الجنايات تستأنف محاكمة مجدي شطة بعد ساعات قليلة
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه
  • تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة 46 متهما في قضية "لجان المضارين" (خاص)
  • خاص| إحالة 46 متهمًا في قضية "لجان المضارين" إلى محاكمة عاجلة