أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين وغزة أمس، والذي أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين وعشرات الإصابات بينهم حالات خطيرة، واصفاً عدوان القوة القائمة بالاحتلال والمستمر على المدن الفلسطينية، بـ"الإرهاب الممنهج"، الذي يؤدي إلى مزيد من العنف والتصعيد بالمنطقة.

وحمل البرلمان العربي، في بيان اليوم/الأربعاء/، الحكومة الإسرائيلية "المتطرفة" المسؤولية الكاملة عن عدوان وجرائم جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، والتي تدفع المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف الذي لن يستطيع أحد تحمل عواقبه.

واعتبر البرلمان العربي، أن استمرار عمليات القتل اليومي التي تمارسها القوة القائمة بالاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمدن والقرى الفلسطينية، وما يحدث في جنين وقطاع غزة من قصف للطائرات والصواريخ وإطلاق للنار، على المواطنين ومنهم الأطفال، يمثل تصعيداً عسكرياً ينذر بتفجر الأوضاع وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم، مندداً بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، والذي يشجع سلطة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والعنف والقتل.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، للخروج عن صمتهم، والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات، والجرائم اليومية بحق الفلسطينيين ومدنهم وممتلكاتهم، ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

اقرأ أيضاًاستشهاد فلسطينيين وإصابة 30 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي

تحذير فلسطيني من التداعيات الخطيرة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في جنين وقطاع غزة

استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مُخيم جنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية قوات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الحكومة الفلسطينية القوات الاسرائيلية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير الأهرام، إن مصر تبذل جهودا كبيرة بشأن إيجاد حل لإنهاء الحرب على قطاع غزة، فضلا عن إجبار إسرائيل على الخروج من القطاع، وإعادة إعمارها.

ضغط مصري لوقف العدوان على غزة

أضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تعمل في جميع الاتجاهات، للتوصل إلى إيجاد حل، حيث إنها تضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان، وإدخال المساعدات، فضلا عن ضغطها على المجتمع الدولي، وتنسيقها مع العالم من أجل الضغط على دولة الاحتلال.

ولفت مدير تحرير الأهرام، إلى أن الدولة المصرية تنسق من أجل الاعتراف بوجود دولة فلسطينية، وعدم السماح لقتل مدنيين فلسطينيين، إذ أنها تسير في كل المسارات والاتجاهات، مؤكدا أن قضية مصر الأولى هي القضية الفلسطينية.

عملية كبرى لنقل السكان من القطاع

وأكد أن مصر أيقنت أن إسرائيل تستغل الحرب من أجل تنفيذ عملية كبرى، وهى إخلاء غزة من السكان، أو طرد أكبر نسبة ممكنة من المواطنين خارج القطاع إلى الأراضي المصرية أو أي دولة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي بالضرب على فلسطينيين عند مدخلي إذنا والفوار بالخليل
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة