زنقة 20 | الرباط

انطلقت قافلة تضامنية مع ضحايا زلزال إقليم الحوز تتضمن خمس شاحنات إلى مراكش محملة بالأغطية والأفرشة والخيام وذلك بمبادرة من جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفات وموظفي مجلس المستشارين تحت إشراف رئيس مجلس المستشارين و الأمين العام.

ويشار ان مكتب جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفات و موظفي مجلس المستشارين تابع ببالغ الحزن والأسى خبر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق الحوز ، تارودانت ، شيشاوة ، ورزازات ، أزيلال ، أكادير ، الدار البيضاء واليوسفية ، وخلف ضحايا بشرية وخسائر مادية كبيرة وفق المعطيات الرسمية.

و  عبر المكتب عن بالغ اعتزازه بالمبادرة الملكية السامية والفورية بالإشراف الشخصي والمباشر لجلالته على مختلف مبادرات التدخل في المناطق المنكوبة، كما يحيى عاليا التدخلات النوعية لأفراد للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي و القوات المساعدة الوقاية المدنية والامن الوطني و المجتمع المدني وعموم المواطنات و المواطنين.

كما حيى المكتب عاليا الروح الوطنية وقيم التضامن و التماسك التي أبان عنها الشعب المغربي ، و التي يتميز بها في مثل هاته المحن. وتكريسا لهذه القيم الخالدة ، وبتوجيهات من رئيس مجلس المستشارين، الرئيس الشرفي لجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفات و موظفي.

مجلس المستشارين، وبتتبع خاص من الأمين العام لمجلس المستشارين، وإنسجاما مع ما دأبت عليه الجمعية من دعم ومواكبة لمتطلبات مثل هذه المحطات، فقد خصصت مساهمة مادية قدرها500.000 درهم (خمس مائة ألف درهم)، 300.000 درهم (ثلاث مائة الف درهم) منها، تودع مباشرة في الحساب الخاص ﻟدى اﻟﺧزينة العامة للمملكة المخصص لتلقي اﻟﻣﺳﺎھﻣﺎت اﻟﺗطوعية اﻟﺗﺿﺎﻣنية للمواطنات والمواطنين والهيئات اﻟﺧﺎﺻﺔ واﻟﻌﻣومية، و200.000درهم (مئتين ألف درهم) المتبقية كمواد عينية تقدم مباشرة للمتضررين.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مجلس المستشارین

إقرأ أيضاً:

تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، المبنى الرئيسي للهيئة بالرياض.

واطلع  خلال جولته في المبنى على تصاميم المبنى والمكاتب التي جاءت متوافقة للاعتبارات البيئية، ومراعياً لكفاءة الطاقة.

كما رأس سموه الاجتماع الأول في الدورة الثانية لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، حيث رفع  في بداية الاجتماع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيسِ مجلس الوزراء رئيس مجلس المحميات الملكية – حفظهما الله – على صدور موافقة مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة.

 

9

وهنَّأ سموّه الأعضاء على هذه الثقة الكريمة، راجياً من الله التوفيق والسداد لجميع أعضاء المجلس في تحقيق أهداف وطموحات الهيئة، مقدمًا سموّه الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة في دورته الأولى على جهودهم الملموسة منذ تأسيس الهيئة.

اقرأ أيضاًالمملكةفريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون

وقد ضم المجلس الجديد في عضويته كلاً من : معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والأستاذ معاذ عبدالرحمن الحسيني، والأستاذ بندر عبدالرحمن الزامل، والأستاذ أنس محمد آل الشيخ، والأستاذ أحمد غازي درويش، والدكتورة آلاء بنت سالم الرويبعه، والأستاذ عادل عبدالكريم الزهراني، والدكتور إبراهيم فهد العسكر.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • مجلس الشيوخ يوافق على طلب دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • مجلس الشيوخ يوافق على إجراء تعديل تشريعي بـ"صناديق الملكية الخاصة"
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • مجلس الشيوخ يوافق على تقرير عن دراسة الأثر التشريعى لقانون سوق رأس المال
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية