عرض برنامج «هذا الصباح»، من تقديم الإعلامي رامي الحلواني، والمُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقريراً صدَر في عدد اليوم الأربعاء من جريدة «الوطن»، بعنوان: «مصر تنقذ ضحايا إعصار ليبيا: العمل مستمر حتى الـ4 فجرا يوميا»، والذي سلط الضوء على جهود الدولة المصرية في عمليات الإنقاذ بـ«ليبيا» ومساندة الأشقاء في مأساتهم وتقديم الإعانات لتخفيف آثار الكارثة الناجمة عن العاصفة دانيال.

امتنان كبير من الأشقاء الليبيين لفرق الإنقاذ المصرية

قال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إنَّ توجيه الأشقاء الليبيين الشكر لمصر على جهودها في الدعم وإرسال مساعدات وفرق للإنقاذ، يوضح مدى الامتنان لبلادنا ومعرفتهم بمدى الصدق في هذه المساعدات المرسلة من بلد شقيقة، وذلك وسط إرسال العديد من الدول للمساعدات إلى ليبيا.

فرق الإنقاذ المصرية تتحدى المناطق الوعرة بين الصخور والركام

وأضاف «رفعت»، أنَّ اختلاف المساعدات المقدمة من مصر ليس فقط في الأعداد الكبيرة لكن أيضاً القدرة على الدخول لمناطق غاية في الصعوبة، مثل مناطق بين الصخور والركام، وأيضاً فرق الإنقاذ الروسية والغوص لانتشال الأشلاء والجثث من المياه.

وتابع الكاتب الصحفي، أنَّ فرق الإنقاذ المصرية تسعى بكامل جهدها للمساعدة وانتشال الجثث والضحايا، بمعدات متطورة وحديثة ومجهزة للإنقاذ والإغاثة وفقاً لجزء من مهام هذه المعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال إعصار ليبيا فرق الإنقاذ المصرية فرق الإنقاذ

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص

المناطق_متابعات

ارتفع عدد ضحايا إعصار بيريل الذي اجتاح جامايكا أمس الأربعاء، إلى 9 أشخاص على الأقل، حيث ضرب الإعصار الساحل الجنوبي، متسبباً في اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع، وإجلاء السكان، وإغلاق المطارات في كينجستون وخليج مونتيو السياحي، ومن المتوقع أن يزداد العدد مع عودة الاتصالات في المناطق المتضررة.

وقال رئيس وزراء جمهورية جامايكا أندرو مايكل هولنيس إن حوالي 500 جامايكي فروا إلى الملاجئ، محذراً من أن الأسوأ لم يأت بعد.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة 4 يوليو 2024 - 3:39 صباحًا أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق 4 يوليو 2024 - 3:37 صباحًا

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى احتمال حدوث سيول وانهيارات طينية مهددة للحياة في معظم أنحاء جامايكا وجنوب هايتي، مع توقع هبوب رياح خطيرة وعواصف في جزر كايمان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 6:17 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:34 صباحًا“القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:27 صباحًابسبب ضغط العمل.. روبوت كوري ينتحر أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:00 صباحًا“الجوازات” تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:31 صباحًاإنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:20 صباحًاضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية4 يوليو 2024 - 3:34 صباحًا“القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار4 يوليو 2024 - 3:27 صباحًابسبب ضغط العمل.. روبوت كوري ينتحر4 يوليو 2024 - 3:00 صباحًا“الجوازات” تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة4 يوليو 2024 - 2:31 صباحًاإنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا4 يوليو 2024 - 2:20 صباحًاضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • عاجل| في ثاني اجتماع بعد التشكيل الجديد.. مدبولي يتابع جهود ضبط الأسواق
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • إكسترا نيوز: مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل لجلسة بيان الحكومة الجديدة
  • «إكسترا نيوز»: محمد إبراهيم أحمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمال