بحث الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى لقائه بمكتبه بقصر الضيافة بمدني مساء أمس الدكتور النعمة سعيد عابد المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان بحضور الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة استمرار التعاون بين الولاية والمنظمة في البرامج الصحية التي تنفذها المنظمة بالولاية إلى جانب التوسع في عمل المنظمة.

من جانبه أعلن المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان تقديم دعم مالي مباشر لعدد 7 مراكز علاج متخصصة بولاية الجزيرة لمقابلة التردد العالي، مشيراً لدعم المنظمة لبرامج التقصي الوقائي للإستجابة السريعة وأن المنظمة بصدد رفع تقرير عن الوضع الصحي بالسودان للمانحين لزيادة التدخلات خاصة توفير أدوية غسيل الكلى والسرطان وسوء التغذية عند الأطفال. وأعرب النعمة عن تقديره لحكومة ولاية الجزيرة في التعاون الكبير مع منظمة الصحة العالمية في توفير مخازن للأدوية. فيما أعرب مدير عام وزارة الصحة عن تقديره لمنظمة الصحة العالمية وقال إن المنظمة أول من قدم مساعدات طبية في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد ولفت للعمل الكبير للمنظمة في ولاية الجزيرة. ولفت والي الجزيرة لحوجة الولاية الماسة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى والسرطان والقلب لمقابلة نسبة التردد العالية وامتدح جهود منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي بولاية الجزيرة. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

11 ألف حالة سوء تغذية بين الأطفال النازحين في مأرب منذ بداية العام

أكد تقرير حكومي تسجيل أكثر من 11 ألف حالة سوء تغذية بين الأطفال النازحين في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، منذ بداية العام الجاري.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (Ex.U.IDPs-Marib)، في تقرير موجز الطوارئ، إن فرق الصحة رصدت ما مجموعه 11,021 طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية في مخيمات النزوح المنتشرة في المحافظة، وذلك خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب 2024.

وأضاف التقرير أن 3,380 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد (SAM)، فيما 7,641 آخرون يعانون من سوء التغذية الحاد المتوسط (MAM)، الأمر الذي "يضعف جهاز المناعة ويجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض القاتلة وبحاجة الى علاج فوري للبقاء على قيد الحياة".

وأكدت الوحدة التنفيذية أن ارتفاع حالات سوء التغذية لدى الأطفال، يعود بدرجة رئيسية إلى "تزايد الفقر وانعدام الأمن الغذائي لدى شريحة واسعة من النازحين، إضافة إلى الإجراءات الإدارية التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي لاختيار شركاء جدد، والتي تؤدي إلى تأخر صرف الحصص الغذائية".

وأشار التقرير إلى أن نقص الغذاء وارتفاع تكاليف المعيشة في أوساط النازحين في مأرب تمثل أزمة إنسانية، خاصة في ظل التزايد المضطرد لأعدادهم، وفي نفس الوقت عدم ملاءمة الاستجابة المقدمة للاحتياجات الهائلة في المخيمات.

مقالات مشابهة

  • 11 ألف حالة سوء تغذية بين الأطفال النازحين في مأرب منذ بداية العام
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • «الصحة العالمية»: الوضع الصحي في السودان منهار .. تيدروس يزور بورتسودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • منظمة أممية تطلق نداء عاجلا لتوفير أكثر من 13 مليون دولار لإغاثة 50 ألف أسرة في اليمن
  • شرطة ولاية الجزيرة تنظم الدورة الثانية لحرب المدن والتعامل مع المسيرات
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى