المشهد اليمني:
2024-07-01@20:10:44 GMT

إعلان إماراتي عن رؤية مشتركة بشأن اليمن

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

إعلان إماراتي عن رؤية مشتركة بشأن اليمن

أعلنت دولة الإمارات، عن رؤية مشتركة مع السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، تجاه اليمن، وذلم عقب لقاء لوزراء خارجية الدول الثلاث.

وقال مسشتار الرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، في منشور على منصة إكس، إن "الاجتماع الثلاثي السعودي الاماراتي الامريكي التنسيقي في نيويورك ورؤية مشتركة تجاه السلام والاستقرار في اليمن".

وجاء تعليق قرقاش، تعقيبًا على تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي قال إنه عقد "اجتماع مثمر اليوم مع الأمير فيصل بن فرحان والشيخ عبدالله بن زايد في الدورة الـ78 للجمعية العمومية للأمم المتحدة".

وأضاف أن: " ناقشنا الحاجة الملحة إلى حل دائم للصراع في اليمن، وأولويات أخرى".. مؤكدًا أن: "التنسيق مع شركائنا حول اليمن والتحديات الإقليمية أمر حاسم للسلام والاستقرار".

اقرأ أيضاً تحرك أمريكي حاسم عقب خلاف بين السعودية والإمارات بشأن إنهاء الحرب في اليمن (فيديو) أين كان يقيم الوفد الحوثي في السعودية؟؟ وما هي الصفقة الخطيرة التي أبرمتها المليشيات مع المملكة مقابل مبلغ مالي كبير؟ عاجل: إعلان سعودي جديد بشأن اليمن عقب مباحثات ثلاثية في أمريكا الكشف عن نتائج المفاوضات الحوثية في السعودية والسبب الحقيقي لعودة وفد المليشيات إلى صنعاء والخطوة القادمة اجراء مفاجئ لمحلات الصرافة عقب انهيار أسعار الصرف في عدن وتحسنها في صنعاء القلق ينتاب أسر الطيارين اليمنيين بعد اجبارهم على العرض بطائرات متهالكة بصنعاء السلام في اليمن عبر التسوية… فرص وتحديات يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء محمد قائد سيف خلعوا الزي اليمني وارتدوا الإيراني وغياب للعمانيين.. ظهور مثير للوفد الحوثي أمام وزير الدفاع السعودي.. ما دلالة ذلك؟ خبير عسكري: السعودية استدرجت الحوثيين وبات موقفها وسيطًا بين أطراف الحرب اليمنيين عاجل : بيان من الخارجية السعودية بشأن المفاوضات مع الحوثيين والتوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن وكالة أنباء السعودية تنشر الصور كاملة للقاء الأمير خالد بن سلمان بالوفد الحوثي بحضور السفير آل جابر

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت، اليوم الأربعاء، أن اجتماعاً عقد في نيويورك بين وزراء خارجية السعودية والإمارات والولايات المتحدة بحث "أوجه التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وآخر مستجدات الأزمة اليمنية.

https://twitter.com/Twitter/status/1704339790932345217

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك

الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • زعيق الحوثي يغطي على أجراس السلام
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص إلى اليمن سيبحث في السعودية وعُمان هذا الأسبوع احتجاز الحوثيين لموظفين أممين
  • الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص إلى اليمن يزور السعودية وعُمان هذا الأسبوع لبحث "هجمات الحوثيين المتهورة